صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المنتدى العربي للمدن الذكية يعقد ورشة لـ “استخدام انترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي”

عقد المنتدى العربي للمدن الذكية ورشة عمل بعنوان ” استخدام انترنت الأشياء والذكاء الإصطناعي في إنشاء مباني ومدن ذكية “، وذلك لعشرين مشاركاً من كوادر أمانة عمّان الكبرى والبلديات الأردنية من مختلف قطاعاتها.

وتناولت الورشة التي قدمها الدكتور المهندس عمار النبر، الأنظمة الذكية في المباني مع تطبيق عملي لها داخل القاعة، بالاضافة الى انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وربطها مع الأنظمة الذكية، كما تم التطرق الى مفهوم الحوسبة السحابية وتطبيقات انترنت الأشياء، وتطبيقات عملية لما تم تنفيذه في مدينة سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قامت المهندسة سميرة الدحيات مدير عام المنتدى العربي للمدن الذكية بتكريم الدكتور المهندس عمار النبر بشهادة شكر وتقدير لما قدمه في هذه الورشة.

ويأتي تنظيم المنتدى العربي لهذه الورشة ضمن خطته التدريبية لعام 2023 وفي سياق تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في هذا المجال و نقل التجارب الناجحة وتوفير خدمات التأهيل والتدريب في مجال التحول الرقمي والذكي وبناء القدرات للباحثين والمختصين في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن المنتدى العربي للمدن الذكية هو مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية ، تتخذ من العاصمة عمّان مقراً دائماً لها وتحظى بدعم ورعاية من أمانة عمّان الكبرى.

التعليقات مغلقة.