صحيفة الكترونية اردنية شاملة

توقعات بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من الأرصاد الجوية

 

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة، 9 يونيو 2023، حيث ستكون الأجواء مغبرة في معظم المناطق، مما يتسبب في تدني الرؤية الأفقية وقد تنعدم في بعض الأحيان. تتوقع الدائرة هطول زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة، وربما تكون غزيرة لفترات قصيرة، خاصة في جنوب المملكة، مع توقعات بحدوث عواصف رعدية وتساقط البرد في بعض المناطق.

في يوم السبت، 10 يونيو 2023، من المتوقع أن تستمر الأجواء المغبرة، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة. تشير التحليلات إلى توقع سقوط زخات متفرقة من المطر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانًا.

أما يوم الأحد، 11 يونيو 2023، فمن المتوقع انخفاض درجات الحرارة وأن تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. ستظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار وانعدامها أحيانا في بعض المناطق، وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

التعليقات مغلقة.