صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حكومة الاحتلال تخطط لـ”شرعنة بؤر استيطانية” في الجليل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد أن حكومة الاحتلال بصدد شرعنة بؤرة استيطانية عشوائية قرب قرية “عيلبون” في الجليل شمالي فلسطين.

وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، إن وزير الإسكان الإسرائيلي يتسحاق غولدكنوبف، ووزير استيعاب الهجرة أوفير سوفير، ووزير النقب والجليل والمناعة القومية يتسحاق فاسرلاف، ووزيرة الاستيطان أوريت ستروك، قدموا الاقتراح لشرعنة هذه البؤرة الاستيطانية العشوائية، التي أطلِق عليها اسم “رمات أربيل”.

وذكرت القناة /السابعة/ العبرية أن حكومة الاحتلال ستصادق في جلستها المقررة اليوم على إقامة المستوطنة الجديدة.

وفي المرحلة الأولى، سيتم تخصيص مئات الملايين من الشواقل لمراحل التخطيط للمستوطنة وسيتم تكليف “شعبة الاستيطان” بالإشراف على إقامة المستوطنة.

وفي آب/أغسطس الماضي، اقتحمت مجموعة من تنظيم “شبيبة التلال” الاستيطاني قطعة أرض بملكية خاصة تعود للمواطن محمد زعل سويطي (85 عاما) من قرية عيلبون، تقع على بعد 3 كيلومترات إلى الشمال الشرقي من عيلبون، لإقامة بؤرة استيطانية باسم “رمات أربيل”.

وتتواصل مخططات الاحتلال الاستيطانية على الرغم من مخالفتها للقانون الدولي وفي ظل الدعوات الدولية لوقفها، وآخرها دعوة المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الأسبوع الماضي، والذي أكد أن المستوطنات الإسرائيلية “تعد انتهاكا صارخا لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي”، ودعا حكومة الاحتلال إلى “وقف كافة أشكال الأنشطة الاستيطانية على الفور”.

التعليقات مغلقة.