صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الغذاء والدواء تدعو للتأكد من كفاءة أجهزة التبريد للحفاظ على سلامة الغذاء

دعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء القائمين على المنشآت ومستودعات المواد الغذائية إلى ضرورة التأكد من كفاءة أجهزة التبريد والتجميد وسيارات نقل المواد الغذائية نظراً للظروف الجوية التي تتأثر بها المملكة وارتفاع درجات الحرارة.
وشددت المؤسسة في بيان اليوم الأحد، على ضرورة تفقد المادة الغذائية التي تحتاج للحفظ في أجهزة التبريد والتجميد، وأخذ الحيطة والحذر من تناول الغذاء في حال بدت عليه أي من علامات فساد الأغذية مثل انبعاث رائحة غير مميزة وتغير اللون الطبيعي.
وحثت المؤسسة إلى حفظ الدواء بناء على الإرشادات الواردة في النشرة الدوائية المرفقة وعلى عبوة الدواء الخارجية تجنبا لأي تغيرات قد تطرأ على تركيبته ومكوناته الفعالة خاصة الأدوية التي تستدعي الحاجة حملها برفقة المريض خلال التواجد خارج المنزل في الأجواء شديدة الحرارة، محذرة من استخدام الدواء في حال ملاحظة أي من مظاهر تغير اللون أو الرائحة أو تغير الصلابة أو الليونة والتأكد من حفظ الأدوية التي تحتاج الى تبريد في الثلاجة.
كما دعت المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected]، و “الواتس أب” على الرقم 0795632000.

التعليقات مغلقة.