صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المحاسنة: خطط طوارئ و اجراءات استباقية لاستقبال الموسم المطري

بدأت سلطة وادي الاردن الاستعدادات لاستقبال الموسم المطري 2023- 2024، حيث اوعزت امين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار المحاسنة لكافة المدراء العاملين في ادارات مصادر مياه الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية لاعداد خطط الطوارئ واتخاذ الاجراءات الاستباقية لاستقبال الموسم المطري منعا لحدوث اي ازمات نتيجة سقوط الامطار والمنخفضات الجوية.

وقالت المحاسنة، إنه تم البدء بتنفيذ برامج واعمال الصيانة العامة لشبكات الصرف الجوفي ورفع الجاهزية لجميع المرافق المائية والسدود وقناة الملك عبد الله واعادة تأهيل مجاري الاودية والمهارب المفتوحة والعبارات وتنظيف مقاطع قناة الملك عبدالله وتفقد معداتها، مؤكدة على رفع جاهزية وفعالية الكوادر والفرق الفنية العاملة في الميدان وعلى ضرورة التأكد من جاهزية الاليات والمعدات.

وبينت الأمين العام لسلطة وادي الأردن، أن أعمال الصيانة لجميع المرافق والمصادر المائية في الأردن تتم على مدار العام الكامل، حيث يتم إصدار تقرير من لجنة سلامة السدود بمشاركة اللجنة الوطنية للسدود في رئاسة الوزراء ومختصين ونقيب الجيولوجيين نهاية شهر أيلول/ سبتمبر، سيظهر مدى سلامة السدود وجاهزيتها لاستقبال الموسم المطري.

وأضافت المحاسنة أن التقرير يشير في كل عام إلى أن السدود جاهزة لاستقبال الموسم المطري في الأردن، لافتة إلى أنه في حال أشار التقرير إلى أعمال صيانة طارئة، تكون سلطة وادي الأردن قد نفذتها بتنفيذها.

ويأتي اعداد خطط الطوارئ في هذ الوقت لتعزيز نقاط القوة وتلافي نقاط الضعف ومعالجتها في وقت مبكر وبهدف توحيد الجهود والعمل التشاركي، حيث تؤكد سلطة وادي الاردن على استعدادها للتعاون والتنسيق مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية وحسب الامكانيات المتاحة والمتوفرة لمواجهة كافة الظروف الجوية الاستثنائية.

التعليقات مغلقة.