صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بايدن: الولايات المتحدة تسعى لعالم أكثر أمنا ورخاء ومساواة لجميع الشعوب

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن الولايات المتحدة تسعى لعالم أكثر أمنا ورخاء ومساواة لجميع الشعوب.

وأضاف أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لا أمة بمفردها يمكنها مواجهة التحديات الحالية” وقال، إن تسوية النزاعات سلميا تمكن البلدان من رسم مصيرها بنفسها، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى عالم أكثر أمانا وازدهارا لكل الشعوب.

وأشار بايدن إلى حضوره في فيتنام منذ أسبوع، وقال، إنها كانت أرضا دموية في الماضي؛ بسبب الحرب، مضيفاً: وقفت مع مجموعة من المحاربين القدامى الأميركيين والفيتناميين وحاولنا أن نستنبط الدروس مما تعلمناه، وأردت أن أعرف ما هي ردود فعل الجنود الأميركيين والفيتناميين بعد 50 عاما من العمل الدؤوب من الجانبين لكي نعالج إرث الحرب المؤلم …”.

وقال، إن “التاريخ أو الماضي لا يملي علينا المستقبل؛ ولذلك بإمكاننا أن نبذل كل الجهود، ويمكن للمتناحرين في الماضي أن يصبحوا حلفاء اليوم، ويمكن أن نحل الخلافات، ويمكن أن تلتئم الجراح”.

وتحدث عن “واجب الولايات المتحدة للاطلاع بدور ريادي في هذه المرحلة الحساسة بالعمل مع كل البلدان في كل المناطق؛ إعلاءً لقضية مشتركة للعمل مع الشركاء الذين نتشاطر معهم رؤية مشتركة لمستقبل العالم لكي لا يجوع الأطفال، ولكي يصل الجميع إلى رعاية صحية عالية الجودة ولتمكين العمال وحماية البيئة، وتمكين أصحاب المشاريع والمبتكرين في كل مكان من الوصول إلى الفرص”.

التعليقات مغلقة.