صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الإغلاق الحكومي يهدد أميركا.. هذه أبرز الأزمات المتوقعة

فشل الكونغرس الأميركي، حتى الآن، في تمرير 12 مشروع قانون مخصصات تشكل ميزانية الإنفاق التقديرية في الولايات المتحدة، وهو ما يهدد بما يعرف باسم الإغلاق الحكومي.

ما هو الإغلاق الحكومي؟

يحدث الإغلاق الحكومي عندما لا يوافق الكونغرس على تمويل الحكومة الفيدرالية بحلول الوقت الذي تبدأ فيه السنة المالية الجديدة في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل أي بعد ساعات قليلة، وفقا لـ«CNN».

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» في وقت سابق، أنه لا مفر للولايات المتحدة من الإغلاق الحكومى بعد أن غادر الجمهوريون في مجلس النواب المدينة لعطلة نهاية الأسبوع دون التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة تمويل قصيرة الأجل، والمعروفة أيضًا باسم القرار المستمر (CR)، التى قد تمنع الاغلاق.

 

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الشيوخ جلسة نادرة، اليوم السبت، لتقديم الحزمة الخاصة به من الحزبين والتي يدعمها الديمقراطيون والجمهوريون والتي ستمول الحكومة على المدى القصير حتى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ماذا سيحدث؟

قالت صحيفة «نيويورك بوست» إنه إذا فشل المفاوضون في مجلسي النواب والشيوخ في التوصل إلى اتفاق بشأن الإنفاق، فسوف تنفد أموال الحكومة الفيدرالية وستغلق أبوابها عند منتصف ليل السبت.

 

 

ونوهت الصحيفة الأميركية باحتمالية أن يشهد سكان نيويورك مجموعة من الاضطرابات التي تشمل:

  1. إغلاق المتنزهات الوطنية والمعالم الأثرية، بما في ذلك القاعة الفيدرالية ومنطقة البوابة الوطنية للترفيه وجزيرة الحاكم وتمثال الحرية.
  2. عدم دفع أجور 19300 من أفراد القوات المسلحة في الخدمة الفعلية في نيويورك، ومن المرجح أن يتم تعويضهم بعد انتهاء الإغلاق.
  3. لن يتقاضى الموظفون الفيدراليون الذين يساعدون المهاجرين غير الشرعيين في مدينة نيويورك رواتبهم، مما قد يؤدي على الأرجح إلى تأخير تصاريح العمل، وقد يتم منح إجازة للموظفين ذوي الصلة في وزارة العمل.
  4. سيعمل موظفو إدارة أمن النقل ومراقبو الحركة الجوية بدون أجر في أثناء فترة الإغلاق، مما يخلق تهديدا بعدم قدوم العمال وخلق تأخيرات، ففي أثناء إغلاق عام 2019، كان ما يصل إلى 170 موظفًا من إدارة أمن المواصلات في مطار جون كينيدي يأتون إلى المطار يوميا.
  5. سيتعين على شركات المدينة التي تسعى للحصول على قروض من إدارة الأعمال الصغيرة الانتظار حتى انتهاء الإغلاق.
  6. قد تضطر إدارة الغذاء والدواء إلى تأخير فحوصات سلامة الأغذية للحوم والمأكولات البحرية والفواكه والخضروات.
  7. ستستمر شركة أمتراك والضمان الاجتماعي وخدمة البريد في العمل.
  8. ومع ذلك، ستستمر المهام الحكومية التي تعتبر ضرورية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الولايات المتحدة للإغلاق الحكومي، ففي عام 2013 حدث نفس الموقف أيضا وكان هناك إغلاق حكومي لمدة 16 يومًا حتى تم التوصل لاتفاق جديد.

التعليقات مغلقة.