صحيفة الكترونية اردنية شاملة

سفير فلسطين بالأمم المتحدة: جولة الملك في أوروبا تدعم غزة

أكد السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة ابراهيم الخريشة، أن إسرائيل أعطت موافقة بإخال بعض المساعدات الطبية إلى قطاع غزة من الضفة الغربية يوم غدا الأحد.

وقال الخريشة، إن الصليب الأحمر هو من أبلغه بالموافقة الإسرائيلية، “مع عدم معرفتنا بالتطورات التي ستحدث على الأرض فيما يتعلق بهذه الموافقة”.

وثمن الخريشة موقف الأردن الداعم للقضية الفلسطينية والمساند لها والمطالب بوقف دوامة القتل في قطاع غزة، مشددا على أهمية أن لا يترك الأردن وحيدا في الدفاع عن فلسطين وقضيتها وما يتعرض له القطاع من عدوان غاشم.

وأشاد الخريشة بدور جلالة الملك وتحركاته الأخيرة لوقف شلال الدم في غزة، مؤكدا ضرورة جولة الملك في أوروبا لحشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة.

وأعرب الخريشة عن أمله بالسماح بإدخال المساعدات الطبية والأغذية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مشيرا إلى الدور الأردني والفلسطيني والمصري من قبل ممثليهم في الأمم المتحدة ولقائهم مع الأمين العام، مشيرا إلى أن استمرارية الحرب ستبيد من يقطن في القطاع والمساعدات لا حاجة لها بعد ذلك.

وقال الخريشة، “نريد خطوات سياسية كما ينص عليها الاتفاقيات الدولية ونطالب الدول ان تنحكم للقانون”، مناشدا بضرورة وقف المجزرة في غزة والحملة المضادة ضد الشعب الفلسطيني.

المملكة

التعليقات مغلقة.