صحيفة الكترونية اردنية شاملة

افتتاح معرض “كلنا غزة” في المتحف الوطني

رعت سمو الأميرة وجدان الهاشمي، رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، مساء اليوم الأحد، في حديقة ومبنى المتحف الوطني للفنون الجميلة، افتتاح معرض “كلنا غزة”، الذي يأتي تضامناً مع الأشقاء في فلسطين، تجاه ما يتعرضون له من إبادة جماعية في قطاع غزة، واعتداءات متواصلة في باقي المدن الفلسطينية.

ويستمر المعرض، الذي تعرض فيه أكثر من 70 لوحة من رسومات فناني قطاع غزة، حتى نهاية الشهر الحالي، إذ سيُرصد ريع لوحاته للفنانين الفلسطينيين وذويهم المتأثرين بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مدير عام المتحف الدكتور خالد خريس، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المتحف من خلال نشاطه التضامني يعلن عن سخط وصرخة الفنانين المشاركين في وجه كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقوم يومياً بمجازر وحرب إبادة، ضارباً بعرض الحائط، كل المواثيق الدولية التي تحمي المدنيين العزل وتصون حقهم بالحياة.

وأضاف “قامت ماكينة الإعلام المنحازة بتزوير الحقائق وبث الأكاذيب ومنع وصول مشاهد البطش والقتل والدمار، لكن صمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة ساهم في فضح ادعاءاتهم أمام العالم”.

وأتاح المتحف للفنانين والجمهور، المشاركة في رسم لوحات تعبر عن تضامنهم مع أهالي قطاع غزة، في سياق التعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم المتضامنة مع القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

التعليقات مغلقة.