صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحوثيون يبثون مشاهد من عملية السيطرة على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر

بث العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن، مشاهد من العملية العسكرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة «Galaxy Leader»، أمس الأحد، في البحر الأحمر.

ونشر سريع مقطع فيديو عبر منصة إكس، يظهر تفاصيل العملية، وكتب عليه: «مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر».

وخلال الفيديو ظهر عدد من مقاتلي الحوثي يترجلون على سطح السفينة، بعد عملية إنزال ناجحة استُخدمت خلالها طائرة حربية ترفع العلمين اليمني والفلسطيني، وبعد السيطرة على السفينة وطاقمها ورفع العلمين اليمني والفلسطيني عليها، تم اقيادها ومن حولها مجموعة من القوارب الصغيرة.

 

وكان الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحيي سريع، قد أعلن، أمس الأحد، الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحلِ اليمني.

وقال العميد يحيي سريع، في بيان نشر على منصة «إكس»، إنهم يتعاملون مع طاقم السفينة وفقا للقيم الدينية.

وجدد الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي التحذير لجميع السفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا لهم.

كما أهاب بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين.

وأكد سريع الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة وتتوقف الجرائم البشعةُ المستمرة حتى هذه اللحظة على إخواننا الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، كما أكد على أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني.

ودعا الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي المجتمع الدولي إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

واختتم بالقول: «إن عمليات الحوثيين لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين كما أشرنا إلى ذلك في بيان سابق».

تهديد حوثي

وكان زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، قد تعهد، يوم الثلاثاء الماضي، بمواصلة الهجمات على إسرائيل، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال الحوثي، في كلمة بثها التلفزيون: «عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية».

وفي اليوم نفسه، قال الناطق باسم جماعة الحوثي في اليمن، في بيان: «إن القوات المسلحة وضمن عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي تؤكد البدء في اتخاذ كل الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر».

وأضاف: «إن القوات المسلحة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان تطاله أيدينا ابتداء من لحظة إعلان هذا البيان، والله على ما نقول شهيد».

واختتم بالقول: «إن عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الإسرائيلي لن تتوقف حتى يتوقف العدوان على إخواننا في غزة الباسلة».

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ45 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 13300 شهيد، بينهم أكثر من 5600 طفل، و3550 سيدة، وبلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما استشهد 60 صحفيا.

وأوضح مكتب الإعلام الحكومي بغزة أن إجمالي عدد الجرحى بلغ أكثر من 31 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

التعليقات مغلقة.