صحيفة الكترونية اردنية شاملة

شهيد في قلقيلية واقتحامات واعتقالات بأنحاء الضفة الغربية المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، سلسلة اقتحامات واعتقالات طالت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اشتباكات مسلحة ومواجهات مع فلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر طبية فلسطينية، عن استشهاد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية، تخلله اعتقال فلسطينيا.

وأفادت المصادر، بأن الشاب أمير عبد الرحمن مجد (30 عاماً)، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال في الظهر، بعد وقت قصير من نقله إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية.

وأطلق جيش الاحتلال النار صوب الشهيد خلال اقتحام عزون باستهداف مباشر، علماً أنه كان يعمل سائق مركبة عمومية على خط عزون – قلقيلية.

وذكر شاهد عيان، أن جنود الاحتلال استهدفوا الشهيد أمير، وصديقه محمد حسن سويدان بإطلاق النار صوبهما بشكل مباشر أثناء توججهما إلى منزل صديق لهما في عزون، ما أدى لإصابتهما بالرصاص.

وأن الاحتلال أوقف مركبة الإسعاف التي كانت تقل المصابين لنحو ساعة من الزمن، وقام باعتقال سويدان منها وهو مصاب بشظايا الرصاص ووصفت حالته بالمتوسطة، ثم سمح للإسعاف بنقل الشهيد أمير مجد إلى المستشفى عندما أوشك على مفارقة الحياة.

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية وانتشرت في احياء متفرقة من المدينة عرف من بينها “حي النقار”، و”بئر قبعة”.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم وسط اندلاع مواجهات.

 

وأفادت وكالة الأنباء، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من جهتها الغربية، مرورا بشارعي السكة ونابلس، وفي محيط دوار اكتابا شرقا، ونشرت قناصتها على أسطح بنايات عدة في المنطقة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها.

وفي وقت لاحق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم والمناطق المحيطة به مناطق عسكرية ومنع التجول فيها، خاصة مربعة حنون والربايعة والبلاونة، فيما تمركزت آلياته على مداخل المخيم، ودفع بجرافتين مجنزرتين إلى المنطقة، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات وصفت بـ”العنيفة”.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قريتي فقوعة وجلبون شمال شرق جنين وقرية طورة جنوب غرب المحافظة.

وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي جلبون وفقوعة، وشنّت حملة تمشيط واسعة، كما داهمت منازل في قرية فقوعة وفتشتها واستجوبت ساكنيها، وعرف من أصحابها عبد القادر خضور وعلاء محمود أبو فرحة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية طورة بمنطقة يعبد، وشنت حملة تمشيط، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وقالت وكالة الأنباء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت بلدة الزاوية غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن جيش الاحتلال داهم منازل في البلدة، في الوقت الذي يشدد فيه حصاره على بلدات وقرى غرب سلفيت.

كما احتجز جنود الاحتلال، شابا من بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، خلال مروره على حاجز دير بلوط العسكري، وذلك داخل البرج العسكري للحاجز، وأفرج عنه لاحقا.

وفا

التعليقات مغلقة.