صحيفة الكترونية اردنية شاملة

3 وظائف الأكثر بحثاً على Google في أميركا خلال 2023 …. ماهي؟

بدأ الأميركيون يحولون اهتمامهم نحو وظائف مرنة وخالية من الدراسة الجامعية برواتب مكونة من ستة أرقام.

وصلت عمليات البحث على Google، عن “وظائف بدون درجة علمية” إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق هذا العام في أميركا، وفقًا لبيانات Google Trends التي تمت نشرها على CNBC Make It.

 وتوضح ليزا جيفيلبر، كبيرة مسؤولي التسويق في Google للأميركتين ما يقرب من 75% من الوظائف في الولايات المتحدة التي تدفع أكثر من 35000 دولار سنويًا تتطلب شهادة جامعية، لكن 38% فقط من الأمريكيين يحملون درجة البكالوريوس.

وأضافت جيفيلبر أن هذه الفجوة في الأرباح تمثل “مشكلة كبيرة” للشركات التي تعاني من نقص الموظفين والعمال الذين يشعرون بوطأة التضخم.

فيما تُظهر أبحاث Google أن الأشخاص أكثر حماسًا للوظائف التي توفر فرص سفر وافرة وجداول عمل مرنة.

فيما يلي أهم 3 وظائف تم البحث عنها على Google خلال 2023 في أميركا:

1- وكيل عقاري 
2- كاتب عدل
3- وكيل سفر

وحددت Google الترتيب بناءً على الكلمات المفتاحية الأكثر استخداماً في البحث مثل… “كيف تصبح…” والتي بحث عنها الأشخاص في الولايات المتحدة.

في حين أن جميع هذه الأدوار الثلاثة تتطلب – أو توصي – على الأقل الحصول على شهادة الثانوية العامة أو GED، إلا أنه لا توجد متطلبات تعليمية رسمية تتجاوز ذلك.

بدلاً من ذلك، للعمل ككاتب عدل أو وكيل عقاري، ستحتاج إلى الحصول على شهادة أو ترخيص رسمي من الولاية التي تعمل فيها. واعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، قد تستغرق من 1 إلى 9 أشهر للحصول على الوظيفة المناسبة.

يتطلب معظم وكلاء السفر الحصول على شهادة الدراسة الثانوية على الأقل والتدريب أثناء العمل. يمكن للوكلاء أيضًا اختيار الحصول على شهادات من جمعيات النقل المختلفة، مثل الرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية أو الرابطة الدولية للنقل الجوي، والتي تمكنهم من حجز السفر للعملاء على شركات الطيران وخطوط الرحلات البحرية.

يعد التعويض أحد الاعتبارات الرئيسية للباحثين عن عمل الذين يبحثون عن وظائف بدون درجة علمية. ضمن عمليات بحث Google عن الوظائف بدون شهادة جامعية، كانت عبارة “الوظائف ذات الأجور المرتفعة بدون شهادة جامعية” هي أهم عمليات البحث في عام 2023.

يختلف متوسط الرواتب لهذه الوظائف وفقًا لشركة ZipRecruiter، يبلغ متوسط أجر وكلاء السفر في الولايات المتحدة 39,955 دولار سنوياً، في حين أن وكلاء العقارات يحصلون على متوسط 86,356 دولار سنويًا ويكسب كتاب العدل 129,717 دولار سنوياً.

ومع ذلك، فإن أعلى 10% من وكلاء العقارات وكتاب العدل يكسبون أكثر من 100 ألف دولار و 200 ألف دولار على التوالي.

التعليقات مغلقة.