صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انتشال 160 شهيدا فلسطينيا من تحت الأنقاض في غزة خلال 24 ساعة ماضية

انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ومتطوعون في قطاع غزة، 160 شهيدا فلسطينيا من تحت الأنقاض خلال 24 ساعة ماضية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء “وفا” الفلسطينية الرسمية الثلاثاء.

وإثر ذلك، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة.

وأفادت الوكالة الرسمية أن “طواقم الإنقاذ تعتمد حتى الآن على طرق يدوية وبدائية في انتشال جثامين الشهداء، في ظل عدم توفر آليات ومعدات لرفع الأنقاض”.

وتشير المعطيات غير النهائية، إلى أن “نحو 6500 مفقود ما زالوا تحت الأنقاض، أو مصيرهم ما زال مجهولا، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة”، على ما ذكرت “وفا”.

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، صباح الجمعة الماضي، “تحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف وفلسطينيون انتشال ما أمكن من جثامين الشهداء، بما يتوفر لهم من إمكانات”، بحسب “وفا”.

وكشفت الأيام الخمسة الأخيرة، هول الكارثة الإنسانية التي لحقت بقطاع غزة، حيث لحقت أضرار في 300 ألف وحدة سكنية جراء القصف الإسرائيلي، من الجو والبر والبحر، بينها 50 ألف وحدة سكنية هدمتها إسرائيل كليا.

ورغم الهدنة، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية الفلسطينيين النازحين إلى جنوب القطاع من العودة إلى مدنهم وبلداتهم في الشمال، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على شارع صلاح الدين، الرصاص صوب الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول إلى الشمال لتفقد منازلهم والبحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين.

التعليقات مغلقة.