صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غياب صلاح بسبب الإصابة يعمّق جراح الفراعنة في “الكان”

يغيب قائد منتخب مصر محمد صلاح عن المباراة المقبلة لفريقه أمام الرأس الأخضر في ختام دور المجموعات من كأس أفريقيا ومباراة ثمن النهائي إذا تأهل “الفراعنة”، بحسب ما أكده الاتحاد المصري لكرة القدم. وأعلن الاتحاد – في بيان له مساء الجمعة – “إصابة صلاح بشد في العضلة الخلفية وغيابه مباراتين في أمم أفريقيا”، بعد خضوعه لفحوصات طبية إثر إصابته مساء الخميس، خلال لقاء غانا الذي انتهى بالتعادل 2-2.

وكان طبيب منتخب مصر، محمد أبوالعلا، قال إن قائد منتخب “الفراعنة” يعاني من آلام في العضلة الخلفية وسيخضع لفحوصات بالأشعة، من أجل تشخيص دقيق لحجم الإصابة، وتحديد مشاركته في مواجهة الرأس الأخضر المقبلة من عدمها. وسقط جناح ليفربول الإنجليزي (31 عاما) بعد التحام مع مدافعي غانا، وظل مستلقيا على الأرض لدقائق ليخرج بعدها متألما وهو يمسك العضلة الخلفية لفخذه. وهو ما استغلته غانا أحسن استغلال، فأحرز نجمها محمد قدوس هدف التقدم لـ”النجوم السوداء” بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعدها بثوان (45+3).

قائد منتخب “الفراعنة” يعاني من آلام في العضلة الخلفية وسيخضع لفحوصات بالأشعة، من أجل تشخيص دقيق لحجم الإصابة

وسلّم محمد صلاح، الذي حلّ بدلا منه جناح بيراميدز مصطفى فتحي، شارة القيادة لمدافع الاتحاد السعودي أحمد حجازي. وكان محمد صلاح (53 هدفا في 94 مباراة) أنقذ بلاده من الهزيمة أمام موزمبيق في المباراة الافتتاحية، بعدما سجّل ركلة جزاء في الثواني الأخيرة.وتمثل خسارة صلاح، هداف ليفربول الذي اقترب من بلوغ 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده، ضربة قوية لمصر التي بدأت مشوارها في البطولة بتعادلين متتاليين.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة إلى الدور الـ16، بينما تتأهل -أيضا- أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث، من المجموعات الست إلى الأدوار الإقصائية. ورجح الألماني يورغن كلوب مدرب صلاح في ليفربول أن تكون الإصابة خطيرة، نظرا لأن صلاح نادرا ما يتعرض للإصابة أو يغادر الملعب مع ناديه.

وقال كلوب للصحافيين “لقد تحدثت معه الليلة الماضية حول كيفية كان الأمر. إنهم يقومون بمزيد من التقييمات الآن وبعد ذلك سنعرف المزيد”. وتابع “في تلك اللحظة أصيب بالصدمة ولم يتمكن من رؤية سبب تعرضه لشيء شديد القوة. تتعرض لمثل هذه الإصابات في عضلات الفخذ الخلفية بطريقة مختلفة. لقد شعر بها، ونعلم أنه نادرا ما يخرج صلاح من الملعب أو يحتاج للاستبدال لذلك يوجد شيء بالتأكيد ولكن ليس لدي أي معلومات أخرى في الوقت الحالي”.

وغاب صلاح عن عشر مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال أكثر من ستة مواسم مع ليفربول. وتحتل مصر المركز الثاني في المجموعة بنقطتين من تعادلين مع موزمبيق وغانا. وسيلتقي الفريق الفائز باللقب القاري سبع مرات في رقم قياسي مع الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم الإثنين المقبل.

وتأهلت الرأس الأخضر بالفعل إلى دور الستة عشر بعد فوزها 3-صفر على موزمبيق في الجولة الثانية اليوم. وأحرز صلاح ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة يوم الأحد الماضي، بعد قرار حكم الفيديو المساعد لتتعادل مصر 2-2 مع موزمبيق وتفلت من هزيمة محرجة.

التعليقات مغلقة.