صحيفة الكترونية اردنية شاملة

معرض القاهرة للكتاب تطور من الإطار النمطي إلى آفاق ثقافية

أكد الكاتب جلال برجس أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تطور للخروج من الإطار النمطي لمعارض الكتب نحو آفاق ثقافية ليست فقط متعلقة بالكتاب والندوات المتخصصة، وإنما إلى توسيع الحالة الشعبية، ما دفع إلى الإقبال على الكتاب والقراءة والثقافة.
وأضاف برجس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المعرض الذي يحتفي به القراء والكتاب قبل موعده بكثير، يعد دلالة مهمة على أهمية هذا المعرض الذي ينتظره الجميع.
وأوضح برجس أنه سيشارك في ندوة عن آفاق الرواية العربية، وحفل توقيع الإصدار الجديد (نشيج الدودوك)، وهي سيرة روائية صدرت طبعتها عن دار الشروق، بالإضافة إلى عدد من الندوات واللقاءات مع جمهور القراء حول الإصدار الجديد الذي جاء بعد رواية دفاتر الوراق التي نالت الجائزة العالمية للرواية العربية.
وبين أن لقاء الكاتب مع القراء ضرورة قصوى لتوسيع الحالة الثقافية، ويعزز الفائدة للكاتب والمتلقي معا، مشيرا إلى أن التشكيلة الواسعة من الكتاب العرب والعالميين والمثقفين والفنانين المدعوين جعل من المعرض مهرجانا ثقافيا لتبادل الأفكار، وترسيخ العلاقات الثقافية العربية العربية لتمتد إلى الآفاق العالمية.
ونوه بمشاركة عدد كبير من دور النشر العربية في المعرض، وكذلك اتحاد الناشرين، ما يسهم في الارتقاء بمعارض الكتب العربية والمشاريع الثقافية التي تلعب دورا في توثيق العلاقات العربية العربية في المرحلة الراهنة.
وحول مشاركة الأردن كضيف شرف في الدورة السابقة للمعرض، أثنى برجس على تلك المشاركة التي كان لها أصداء طيبة في الأوساط الثقافية العربية.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.