صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الاردن يفوز على فلسطين في افتتاح التصفيات المزدوجة لكرة السلة

أستهل “صقور الأردن” مشواره في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2025 في السعودية وكأس العالم 2027 في قطر، بفوز كبيره على نظيره المنتخب الفلسطيني “الفدائي” 73-46 ضمن المجموعة الرابعة في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للرجال، أسفرت عن وقوع منتخبات، تايلاند وأستراليا وكوريا الجنوبية وأندونيسيا في المجموعة الأولى، فيما جاءت منتخبات الصين تايبيه وهونج كونج والفلبين ونيوزيلندا في المجموعة الثانية، وتواجدت منتخبات الصين وجوام واليابان ومنجوليا في المجموعة الثالثة.

وجاءت منتخبات إيران وكازاخستان وقطر والهند في المجموعة الخامسة، كما ضمت المجموعة السادسة منتخبات، البحرين وسورية ولبنان والإمارات. وستقام تصفيات كأس آسيا بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل أول وثاني المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا بشكل مباشر، فيما يلعب ثوالث المجموعات الست، تصفية إضافية يتأهل عنها أربع فرق، لإكمال عقد الفرق المشاركة بالبطولة.

وضمن ذات المجموعة الرابعة حقق المنتخب السعودي الفوز على مستضيفه العراقي 64-58

وفي المجموعة الخامسة حقق المنتخب اللبناني الفوز على ضيفه السوري 87-78، وضمن ذات المجموعة حقق المنتخب البحريني الفوز على مستضيفه الاماراتي 70-64، وضمن المجموعة السادسة احتاج المنتخب الايراني لوقت اضافي للتخلص من عناد ضيفه القطري 76-74، وشهدت ذات المجموعة فوز المنتخب الكازاخي على ضيفه الهندي 63-50.

ويتوجه المنتخب الوطني الى السعودية حيث من المقرر أن يلتقي منتخبها عند السابعة والنصف من مساء الاثنين في جدة فيما يلتقي يستضيف المنتخب الفلسطيني نظيره العراقي عند الثامنة مساء ذات اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وخرج أحمد الدويري الأفضل في اللقاء بتسجيله 13 نقطة بالاضافة لـ 13 متابعة ليحقق “الدبل دبل” بالاضافة لتمريرتين مساعدتين و”بلوك شوت” خلال 25 دقيقة، وسجل هاشم عباس 12 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لسبع متابعات وتمريرة مساعدة وقطع كرتين خلال 18 دقيقة، وساهم أمين أبو حواس 9 نقاط منها ثلاثين من ثلاث تصويلات واربع متابعات جميعها دفاعية وتمريرتين مساعدتين وقطع كرتين خلال 23 دقيقة، وسجل محمد شاهر 10 نقاط و9 متابعات وقطع كرتين و”بلوك شوت” خلال 18 دقيقة وفريدي ابراهيم 5 نقاط منها ثلاثية و7 تمريرات مساعدة و6 متابعات “بلوك شوت” خلال 24 دقيقة، ولم يقدم روندي جيفرسون الاداء المأمول منه حيث لعب نحو 26 دقيقة سجل خلالها 7 نقاط و5 متابعات وشارك جميع اللاعبين الـ 12.

التعليقات مغلقة.