صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤول أميركي: إسرائيل تريد تحديد موعد جديد للبحث في مسألة رفح

قال مسؤول أميركي الأربعاء، إن إسرائيل تريد تحديد موعد جديد لإرسال وفد إلى واشنطن للبحث في الهجوم المحتمل على رفح في قطاع غزة، بعد أيام من إلغاء زيارة إسرائيلية مقرّرة احتجاجا على قرار الأمم المتحدة المطالب بوقف إطلاق النار.

وأوضح المسؤول الكبير في الإدارة الأميركية لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه، أن “مكتب رئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) قال، إنه يرغب في تحديد موعد جديد للاجتماع المخصص لرفح. نحن ننسّق معه الآن لتحديد موعد مناسب”.

وألغت إسرائيل هذه الزيارة بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في مجلس الأمن على قرار يطالب بوقف لإطلاق النار في غزة، في خطوة اعتبر مكتب نتنياهو أنها “تضرّ بالمجهود الحربي” ضدّ حماس.

وتعارض واشنطن، الحليف الرئيسي لإسرائيل، أي هجوم بري واسع النطاق على رفح حيث نزح أكثر من مليون فلسطيني.

وطلب الرئيس جو بايدن شخصيا من نتنياهو إرسال وفد إلى الولايات المتحدة للبحث في “بدائل” محتملة لعملية عسكرية في رفح.

لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي قرر الاثنين، إلغاء زيارة الوفد احتجاجا على قرار الولايات المتحدة الامتناع عن التصويت على قرار للأمم المتحدة يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة.

وأعربت الولايات المتحدة عن “خيبة أملها الشديدة” لقرار إسرائيل، موضحة أن الامتناع الأميركي لا يمثل “تغييرا في الموقف السياسي”، حتى لو كانت واشنطن عطلت مرارا في الأشهر الأخيرة تبني قرارات للأمم المتحدة عن غزة.

أ ف ب

التعليقات مغلقة.