صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لوفتهانزا: تمديد إلغاء رحلات الطيران من فرانكفورت إلى طهران

قال متحدث باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم الخميس، إنه تقرر تمديد إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران لدواع أمنية حتى 13 أبريل/نيسان.

وأضاف أن القرار اتخذ في مطلع الأسبوع لتجنب وضع تضطر فيه أطقم الشركة للبقاء ليلا في طهران.

في غضون ذلك، حذفت وكالة مهر الإيرانية للأنباء تقريرًا من حسابها الرسمي على منصة إكس، كان يفيد بإغلاق إيران مجالها الجوي فوق العاصمة طهران، ونفت في منشور جديد نشرها أي شيء من هذا القبيل.

وكانت الوكالة شبه الرسمية قد نقلت في التقرير الأصلي الذي نُشر على إكس عن وزير الدفاع الإيراني قوله إنه تم تعليق النشاط الجوي بالكامل فوق طهران بسبب تدريبات عسكرية.

وأعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أمس الأربعاء تعليق رحلاتها من وإلى طهران حتى الخميس بشكل مبدئي بسبب الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

وفي السنوات الأخيرة، علقت شركة لوفتهانز رحلاتها مع طهران عدة مرات، على وجه الخصوص، فيما يتعلق بالاحتجاجات الحاشدة بعد وفاة مهسا أميني، وكذلك بعد وقوع هجوم بطائرة مسيرة على مدينة أصفهان.

ويوم الإثنين الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة، ومقتل كل من كان بداخل المبنى، من بينهم العميدان في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما.

وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي «أن هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعا».

بدوره، أكد وزير خارجية جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أمس أن إسرائيل ليست خائفة من رد إيران، مشيرا إلى أن «إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على دمشق، لكن إيران قالت إنها سترد علينا».

في السياق ذاته، نصحت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروس، اليوم الخميس، بالامتناع عن السفر إلى الشرق الأوسط، خاصة إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أمس الأربعاء نقلا عن مصادر أمنية أميركية وإسرائيلية أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن ثمة هجمات كبيرة وشيكة ستنفذها إيران أو جماعات متحالفة معها في المنطقة بصواريخ أو طائرات مسيرة على أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل.

التعليقات مغلقة.