صحيفة الكترونية اردنية شاملة

يديعوت أحرونوت: القوات البرية لن تدخل إلى عمق النصيرات والبريج وسط قطاع غزة

أفاد تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن القوات البرية الإسرائيلية لن تدخل إلى عمق مخيمي النصيرات والبريج في وسط قطاع غزة، خلال قيامها بالعملية العسكرية التي أعلن عنها جيش الاحتلال، اليوم الخميس.

وبحسب الصحيفة فإنه يفترض أن تستمر العملية في وسط قطاع غزة عدة أيام، بغية توسيع الممر الذي يقسم القطاع باتجاه الجنوب.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما بث جيش الاحتلال مقاطع مصورة تظهر ما قالت إنه عملية للقضاء على عناصر من حركة حماس وتدمير البنى التحتية وسط القطاع.

وقبل دخول قوات الاحتلال إلى المنطقة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو، من خلال عدة طلعات جوية هجومية على العشرات من البنى التحتية.

ونفذت قوات سلاح البحرية عدة هجمات على المنطقة الساحلية في وسط القطاع.

وأفاد مراسلنا بإصابة فلسطيني بطلق ناري من طائرة «كواد كابتر» إسرائيلية في المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع.

وقال مراسل الغد، إن قوات الاحتلال شنت قصفا مدفعيا عنيفا على أرض أبو شمالة شمال المخيم الجديد، وسط إطلاق نار مكثف من الدبابات الإسرائيلية قرب وادي غزة، مؤكدا اندلاع اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال والمقاومة في وسط القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، عن إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع «كواد كابتر» والسيطرة عليها خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش تعميق العمليات في رفح ودير البلح والنصيرات. بينما أفاد مراسلنا بنزوح عدد من العائلات عن منطقة المخيم الجديد بالنصيرات جراء القصف المدفعي الإسرائيلي العشوائي.

وأضاف مراسلنا أن قصفًا مدفعيًا استهدف مدخل مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد غربي النصيرات، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

التعليقات مغلقة.