صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الأشغال يوجه بدراسة مطالب المستثمرين في منطقة البحاث

وجه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، المعنيين في الوزارة بدراسة مطالب تمحورت حول تأهيل وصيانة الطرق في منطقة البحاث إضافة إلى فتح طريق جديدة تربط منطقة مرج الحمام بمنطقة البحاث، عقب استماعه لمطالب المستثمرين في منطقة البحاث الزراعية السياحية.
جاء ذلك خلال تفقد الوزير أبو السمن اليوم الأربعاء، يرافقه النائب الدكتور نمر السليحات، واقع الطرق في عدد من المواقع في لواء وادي السير بالعاصمة بعمان، وسير العمل في مشروع مبنى مدرسة الدربيات الأساسية المختلطة.
وأكد أبو السمن وضع الطرق التي تقع ضمن اختصاص الوزارة على سلم أولوياتها وإدراجها ضمن موازنة العام الحالي لمشاريع اللامركزية أو على موازنة الوزارة في الأعوام المقبلة، إضافة إلى المساعدة في صيانة وتوسعة بعض المنعطفات في طرق تقع خارج اختصاص الوزارة.
وفي المنطقة الواقعة بين منطقتي الصناعة والظهير في لواء وادي السير، تفقد أبو السمن مشروع مبنى مدرسة الدربيات الأساسية المختلطة والذي يخدم تجمعا سكانيا كبيرا، حيث بوشر العمل في المدرسة أواخر العام 2022، وتتكون من مبنى 5 طوابق وبمساحة إجمالية تبلغ 6261 مترا مربعا، فيما بلغت تكلفة المشروع 2.9 مليون دينار، بتمويل بقرض من الصندوق السعودي للتنمية.
وتتألف المدرسة من 25 غرفة صفية وقسم إدارة، وصفين لروضة الأطفال ومختبري حاسوب، ومختبرات كيمياء وعلوم وأحياء ومشغل مهني ومكتبة ومستودع كتب ومستودع للوازم وغرفة للمعلمين وغرفة فن، إضافة إلى مصلى ومقصف مدرسي وقاعة متعددة الأغراض.
ووجه أبو السمن المعنيين في مديرية أشغال العاصمة بصفتها الجهة المشرفة على المشروع، والمعنيين في إدارة الأبنية بالمتابعة الحثيثة للأعمال في المشروع لضمان إنجازه بأسرع وقت ممكن.

التعليقات مغلقة.