صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صندوق النقد : الاقتصاد الأردني يظهر مرونة ملحوظة، مدعومًا بسياسات اقتصادية كلية سليمة وإصلاحات هيكلية

أعلن فريق من صندوق النقد الدولي بقيادة رون فان رودين، عن التوصل إلى اتفاق على مستوى العاملين مع السلطات الأردنية بشأن المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه تسهيل الصندوق الممدد.
جاء هذا الإعلان في ختام زيارة الفريق للعاصمة الأردنية عمان، التي استمرت من 29 أبريل حتى 9 مايو 2024.

وفقًا لبيان صادر عن الفريق، فإن البرنامج الاقتصادي الأردني حقق بداية قوية منذ موافقة مجلس إدارة الصندوق على التسهيل في يناير 2024. تم تحقيق جميع المعايير الأدائية الكمية والمعالم الهيكلية، ويجري إحراز تقدم مستمر نحو الأهداف العامة للبرنامج.

وقال الصندوق : الاقتصاد الأردني يظهر مرونة ملحوظة، مدعومًا بسياسات اقتصادية كلية سليمة وإصلاحات هيكلية، مما ساهم في تخفيف تأثير الصدمات الخارجية المتتالية وتحقيق نمو بنسبة 2.6% في عام 2023.

وأكد السيد فان رودين على استمرار التزام السلطات الأردنية بسياسات متينة لضمان استقرار الاقتصاد ومواصلة الإصلاحات الهيكلية. ومن المتوقع أن تساعد هذه الجهود على مواصلة التقدم نحو تحقيق تعافي اقتصادي مستدام وتحسين مستويات المعيشة.

المراجعة الناجحة لهذا البرنامج من شأنها أن تتيح الإفراج عن 129 مليون دولار أمريكي إضافية للأردن، كجزء من حزمة إجمالية تبلغ قيمتها حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي تمت الموافقة عليها من قبل صندوق النقد الدولي.

التعليقات مغلقة.