صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كيف يهدد الذكاء الاصطناعي انتخابات الرئاسة الأميركية؟

في غرفة العمليات بالبيت الأبيض، شارك مسؤولون أميركيون في تمرين عملي، في ديسمبر 2023، يحاكي سيناريو ينشئ فيه عملاء صينيون مقطع فيديو مزيفا بالذكاء الاصطناعي، يصور مرشحا لمجلس الشيوخ وهو يتلف بطاقات الاقتراع في انتخابات الرئاسة 2024.

الهدف من التمرين هو الاستعداد الجيد لانتخابات عام 2024، حيث شهدت غرفة العمليات قتالا أظهره المسؤولون الأميركيون من أجل الرد بحزم على هذا السيناريو الذي يقلق السلطات الأمنية.

وأصبح الذكاء الاصطناعي بقدراته المتقدمة، خاصة ما صار يعرف بالذكاء الاصطناعي التوليدي، مقلقا للمسؤولين الأميركيين. فهذه التكنولوجيا تنتج في دقائق معدودة محتوى يصعب التفريق بينه وبين ما ينتجه الإنسان.

ولفهم مدى خطورة تهديد الذكاء الاصطناعي، أجرت صحيفة نيويورك تايمزتجربة خصصت فيها روبوتات دردشة، وزودتها بالملايين من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة للعامة.

سمحت المنشورات، التي تراوحت بين مناقشات حول المساواة العرقية والجنسانية إلى سياسات الحدود، لروبوتات الدردشة بتطوير مجموعة متنوعة من وجهات النظر الليبرالية والمحافظة.

سألت الصحيفة هذه الروبوتات: من سيفوز في انتخابات نوفمبر؟

تشير الردود، التي استغرق إنشاؤها بضعة دقائق، إلى مدى سهولة إغراق منصات “إكس” وفيسبوك والمنتديات عبر الإنترنت بمشاركات مثل هذه، من حسابات تتظاهر بأنها مستخدمين حقيقيين، لكنها في الواقع روبوتات.

وقال، أورين إيتزيوني، الأستاذ في جامعة واشنطن ومؤسس TrueMedia.org، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى كشف المعلومات المضللة القائمة على الذكاء الاصطناعي: “أشعر بالرعب لأننا على وشك رؤية تسونامي من المعلومات المضللة، خاصة هذا العام”.

التعليقات مغلقة.