صحيفة الكترونية اردنية شاملة

انتشال أكثر من 70 جثماناً في جباليا وبيت لاهيا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، انتشال جثث أكثر من 70 شخصاً من جباليا وبيت لاهيا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الجيش الإسرائيلي “دمر مخيم جباليا على مدى 20 يوماً، مستخدماً سياسة الأرض المحروقة، ما تسبب في قتل وجرح المئات ونزوح قسري لنحو 200 ألف مواطن، وتدمير مربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية”.

وأضاف المركز، في بيان، أن “فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عشرات الضحايا طيلة فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، وتواصل البحث حالياً عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة الغوث الدولية لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب”.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي قام “بتدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية كالأسواق والمحال التجارية، وحتى قبور الأموات لم تسلم حيث قامت آلياته بتجريف المقابر، ليظهر بذلك مشهداً جديداً من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني للشهر الثامن”.

وفي وقت سابق الجمعة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن قوات الجيش انسحبت من جباليا في شمال قطاع غزة بعد “استكمال مهمتها”.

التعليقات مغلقة.