صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مرحلة تكثر فيها أسئلة تنتظر إجابات!

الأيام المقبلة حبلى بالعديد من الأسئلة على الصعيدين المحلي والعالمي بعضها بحاجة الى عملية قيصرية لمعرفة اجاباتها، وأخرى مرتبطة بمواقيت زمنية لن تلبث إلاّ وتظهر اجاباتها ان عاجلا أم عاجلا.. في مقدمة الاسئلة (العامّة) التي تتردد على ألسنة كثير من الناس المعنيين بتلك الأمور ما يلي :

*أولا – محلياً:

1 – هل ستجرى الحكومة الحالية الانتخابات النيابية القادمة في 10 ايلول المقبل؟ أم ستكون هناك حكومة جديدة هي من ستجري الانتخابات المقبلة؟

2 – ماذا عن مجلسي النواب والأعيان؟

– (اجابة السؤالين أعلاه بالتأكيد ليست عند أحد سوى جلالة الملك ).

3 – ..هل سنشهد محلياً تغييرات في مناصب أخرى؟

4 – هل ستحسم الاحزاب قوائمها للترشح للانتخابات المقبلة ( القوائم الوطنية ) بتوافق أم أننا سنشهد خلافات قد تؤدي لانسحابات مبكرة؟.. وماذا عن القوائم المحلية؟

5 – هل نشهد مزيداً من التحالفات والتكتلات التي تزيد من فرص أحزاب للوصول الى قبة البرلمان بمواجهة أحزاب أخرى ربما تكون أوفر حظا؟

6 – على الصعيد المعيشي أسئلة أخرى يرددها الناس : عطلة العيد و«الرواتب».. عطلة عيد الأضحى المبارك الطويلة، وأين وكيف يمكن قضاؤها؟

7 – متى ستنتهي «أزمة الدجاج».. سعراً وكميات؟

8 – ماذا عن أسعار الأضاحي؟

9 – هل يحقق منتخبنا الوطني لكرة القدم أحلامنا غدا بالفوز على منتخب طاجيكستان وننتقل الى المرحلة الثالثة من التصفيات؟.. بالتأكيد كلنا يرجو ذلك .

10 – هل سيقام مهرجان جرش صيف هذا العام؟ أم سيشهد تغييرا في برنامجه؟

*ثانياً – على الصعيدين الإقليمي والعالمي:

1 – هل سيتم وقف العدوان على غزّة؟ ومتى؟

2 – هل ستجبر الحكومة الاسرائيلية على قبول مبادرة الرئيس بايدن في نهاية المطاف ومهما حاولت المماطلة؟

3 – هل سينقلب الشارع الاسرائيلي على نتنياهو وحكومته؟ أم أن «الحكومة الاسرائيلية» ستنهار وستنقسم على نفسها؟

4 – هل انتهى تهديد توسعة اسرائيل للحرب اقليميا ..أم أنها ستحاول الهرب من فشلها الذريع في غزة لفتح جبهة جديدة على لبنان بشكل أوسع؟

5- هل حسمت نتائج الانتخابات الامريكية لصالح المرشح الديمقراطي «جو بايدن» مع اصدار أحكام قضائية صادمة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب ..أم ان صناديق الاقتراع في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لها رأي آخر؟

6 – لمن ستحسم انتخابات الرئاسة الايرانية وهل نشهد تغيرا في المشهد الاقليمي بعد الانتخابات؟

باختصار: .. دائماً هناك اسئلة تنتظر اجابات لكنها بنسب متكافئة .. لكن على ما يبدو أن قادم الأيام هذه المرّة ستتضاعف فيها الاسئلة وتقلّ الاجابات .. بسبب تشابك الأمور وتداخلاتها، وسرعة «رتم» الأحداث وتداخلات الشأن السياسي بالاقتصادي بالاجتماعي ..وارتباط الشأن المحلي بالاقليمي وبالدولي .

بالمناسبة: نحن الصحفيين لدينا أسئلتنا الخاصة بنا أيضا وفي مقدمتها: هل ستجرى انتخابات للنقابة بتاريخ 25 /10/ 2024 كما أعلن أم أنها ستتأجل حتى نيسان 2025 بسبب عدم اكتمال النصاب؟ ..لا ندري، لذلك ما علينا الّا أن ننتظر علّ الأيام القادمة تأتينا بالإجابات التي نرجوها ونتطلع اليها.

التعليقات مغلقة.