صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الأشغال: التنفيذ المباشر لتعبيد الطرق تجربة لها أثر على المشاريع مستقبلا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، أهمية التجربة التي تخوضها الوزارة حاليا والمتعلقة بالتنفيذ المباشر لأعمال تعبيد طريق كثربا – الأغوار.

وقال أبو السمن خلال جولة ميدانية تفقد خلالها العمل في المشروع، إن هذه التجربة سيكون لها أثر ملموس على مشاريع الوزارة مستقبلا إذ ستمنح كوادر الوزارة الفرصة لتطوير خبراتهم وتحسين أدائهم، كما أنها تضمن جودة الأعمال المنفذة وتخفض من التكاليف المالية لتنفيذ المشاريع وتفتح الباب لفرص عمل جديدة.

ووجه أبو السمن بتوفير جميع اللوازم من مواد وآليات لإنجاح التجربة والإسهام في نضوجها لتكون باكورة المشاريع المنفذة بشكل مباشر بأيدي كوادر الوزارة وآلياتها.

وكانت الوزارة عمدت إلى استكمال أعمال المرحلة الأولى على طريقة “التنفيذ المباشر” عقب فسخ عقد المقاول الذي أخل بالشروط العقدية لتنفيذ العطاء.

يشار أن المشروع يتضمن أعمال قطع وردم وتسوية للطريق الذي يربط الأغوار بمرتفعات الكرك بطول أعمال 14 كيلومترا مقسمة إلى ثلاث مراحل.

كما يتضمن إنشاء مسـرب وكتف لكل اتجاه وتنفيذ طبقات فرشيات وخلطات إسفلتية (طبقـة رابطة)، إضافة إلى تنفيذ عبارات أنبوبية وصندوقية وحمايات وجدران جابيون.

–(بترا)

التعليقات مغلقة.