صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الخارجية: إسرائيل لا تفي بالتزاماتها في أي اتفاق وتخرق القانون الدولي

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن إسرائيل لا تفي بأي من التزاماتها لتنفيذ الاتفاقيات التي أبرمتها، ومن ضمنها اتفاق أوسلو، الذي كان يؤدي إلى دولة فلسطينية وكان يمكن أن يحقق الأمن والسلام لإسرائيل.

وأضاف، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “الطريق إلى السلام: تنفيذ حل الدولتين” ضمن فعاليات النسخة الثانية من ندوة “إسبانيا في العالم: النظام الدولي والتغييرات الجيوسياسية”، والتي تعقد تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، أن “الصراع أصبح أكثر سوءا مما كان عليه بسبب عدم التزام إسرائيل بالاتفاقيات بالموقعة معها”.

وأشار الصفدي إلى أن المنطقة تواجه “لحظة عصيبة” في تاريخها، وإسرائيل تستمر بعدوانها والذي استشهد فيها حتى الآن ما يقرب من 40 ألف وأسر الآلاف في الضفة الغربية المحتلة، موضحا أن “إسرائيل تتبع أيدولوجية تود من خلالها أن تلغي الشغب الفلسطيني وتحرمهم من حقوقهم”.

“إذا نظرنا إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي وأعضاء في حكومته بأنهم لن يسمحوا للشعب الفلسطيني أبدا أن يحصلوا على حقوقهم وخاصة حقهم في الحرية تقرير المصير، وإذا نظرنا إلى الأفعال على الأرض فإن هنالك حربا أخرى تحصل إلى جانب الحرب على غزة وهنالك في الضفة الغربية وحق الفلسطينيين في دولة وأيضا حق لأهل المنطقة أن نعيش في أمن وسلام”، وفق الصفدي.

التعليقات مغلقة.