صحيفة الكترونية اردنية شاملة

9 منتخبات تشارك ببطولة غرب آسيا للناشئين لكرة القدم في الأردن

أكدت 9 منتخبات مشاركتها في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين لكرة القدم، والتي يستضيفها الأردن من 2-11 أيلول المقبل.
وتقام البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008 – 2010 بمشاركة المنتخب الوطني وكل من منتخبات البحرين، سورية، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، لبنان، اليمن والسعودية.
واعتمد اتحاد غرب آسيا ملعب الأمير محمد بمحافظة الزرقاء وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان، مكانا لاستضافة البطولة.
كما حدد الاتحاد يوم الأربعاء المقبل، موعدا لسحب قرعة البطولة، التي تأتي قبل خوض التصفيات الآسيوية المقبلة المؤهلة لنهائي هذه الفئة.
وسيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات على 3 مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول كل مجموعة، إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وأكد اتحاد غرب آسيا للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين، ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة وفي الوقت الذي يراه مناسبا وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.
يشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عمان، وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3-2 بفارق الركلات الترجيحية.
وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة 8 منتخبات هي: عمان (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان واليمن.
ويتطلع المنتخب الوطني بقيادة المدرب عبدالله القططي، للوصول للجاهزية المثلى قبيل الاستحقاق الآسيوي، إلى جانب محاولة التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن قاد المدرب ذاته منتخب الناشئين في الظفر بلقب النسخة التاسعة في عام 2022 في مدينة العقبة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.