صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأمن العام يخصص رقمًا على الواتساب للإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة

خصصت مديرية الأمن العام رقمًا على تطبيق “واتساب” للإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة تهدد سلامة مستخدمي الطريق.

ودعت إدارة السير المواطنين للالتزام بمظاهر الاحتفال الآمن حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة.

وأشارت إلى أنه يمكن للمواطنين إرسال الصور والفيديوهات التي تظهر التجاوزات على الرقم (0770999030) لضبط مرتكبيها.

وأكدت مديرية إدارة السير التابعة لمديرية الأمن العام، تنفيذ حملات أمنية ومرورية تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات تزامنا مع نتائج الثانوية العامة في الأردن (التوجيهي).

وقال العميد فراس الرشيد مدير إدارة السير إن الخطة الأمنية تتضمن محور المرور من خلال آليات رقابية مرئية وغير مرئية إضافة إلى انتشار مرتبات السير في دوريات باللباسين العسكري والمدني من خلال المباحث المرورية، لرصد المخالفات وتنظيم المرور وضمان إنسيابية الحركة على الطرق دون أية عوائق.

ولفت إلى أن نسبة ارتكاب المخالفات المرورية المتعلقة بمظاهر التعبير في المناسبات تضاءلت مقارنة مع السنوات الماضية.

وأضاف أن الاحتفال بالفضاء العام يتطلب إعطاء الطريق حقه والحفاظ على حرية الآخرين مؤكداً أن المسير على شكل مواكب هي مخالفة لقانون السير، وخروج الأجسام من المركبات أثناء المسير يعرض ركابها للخطورة ومستخدمي الطريق للخطر، وسيتحمل مالك المركبة وسائقها التبعات القانونية.

في سياق متصل، خصصت مديرية الأمن العام رقما خاصا على تطبيق الواتس آب، للتبليغ عن مطلقي العيارات النارية (0790196196)، والممارسات الخاطئة الأخرى مثل المسير على شكل مواكب خلال المناسبات، لافتة إلى إمكانية إرسال الرسائل والصور والفيديوهات من خلاله، إضافة إلى هاتف الطوارئ 911 الذي يمكن التواصل معه في كل الظروف والأوقات.

وأكدت مديرية الأمن العام على أهمية ترسيخ ثقافة رافضة لإطلاق العيارات النارية في المناسبات، وحماية المجتمع من خلال التبليغ عن مطلقي العيارات النارية، واعتزال المناسبات التي تشهد مثل هذه الممارسات.

ويذكر أن مديرية الأمن العام باشرت ومنذ بداية هذا الصيف، خطة توعوية للحد من هذه الظاهرة، وتزامن ذلك مع إجراءات أمنية تكفل تطبيق القانون على مرتكبي مثل هذه الممارسات التي تهدد حياة الآمنين.

التعليقات مغلقة.