صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جمعية إنتاج تعقد أول اجتماع لمبادرة “المهتمين في الذكاء الاصطناعي في الأردن” لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا”

عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن (إنتاج) أول اجتماع لمبادرة “المهتمين في الذكاء الاصطناعي في الأردن (AI Enthusiasts of Jordan – AI-EJO)”، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز منظومة الذكاء الاصطناعي في الأردن من خلال بناء مجتمع يتكون من محترفي الذكاء الاصطناعي، والهواة، والأكاديميين، والطلاب. تم الاجتماع بحضور عدد كبير من المهتمين بالذكاء الاصطناعي من مختلف القطاعات.
في بداية الاجتماع، تم تعريف الحضور بالمبادرة وأهدافها الرئيسية، والتي تتضمن: التوعية التعليمية لتوفير فهم أساسي لتقنيات الذكاء الاصطناعي لأعضاء المبادرة والمجتمع الأوسع، تبادل المعرفةل تسهيل تبادل أحدث الأبحاث والاتجاهات في مجال الذكاء الاصطناعي بين الأعضاء، تطوير المهارات بحيث تكون هناك مساحة للأعضاء لتطوير مهارات عملية في الذكاء الاصطناعي من خلال التعلم المتبادل والإرشاد، التشبيك بين ممارسي الذكاء الاصطناعي لتعزيز فرص التعاون والتوظيف، تشجيع الابتكارمما يساهم في توليد الأفكار ومساعدة المشاريع التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتشجيع تبني الذكاء الاصطناعي وذلك لرفع مستوى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال مناقشة كيفية دمج الشركات والأفراد للذكاء الاصطناعي في عملياتهم من المرحلة الابتدائية إلى مراحل متقدمة.
وتم خلال الاجتماع استعراض هيكل الاجتماعات المقبلة، والتي ستعقد شهرياً لمناقشة مواضيع محددة في الذكاء الاصطناعي. وسيتم تعيين ميسر لكل جلسة لضمان تفاعل الأعضاء وتحقيق أقصى قدر من نقل المعرفة. وتشمل المواضيع التي تم الاقتراح لمناقشتها “مقدمة في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة”، “علوم البيانات والذكاء الاصطناعي”، “الذكاء الاصطناعي في الأعمال والصناعة”، و”السياسات والأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي”.، وغيرها.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية “إنتاج”، عيد صويص، على أهمية هذه المبادرات في تعزيز القدرات المحلية وتعميق الفهم بتقنيات الذكاء الاصطناعي.
ولفت إلى أن جمعية ‘إنتاج’ تؤمن بأهمية تطوير الموارد البشرية الوطنية لتتواكب مع متطلبات التحديث التكنولوجي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، معتبرا ان هذا اللقاء ليس سوى بداية، حيث نسعى إلى تنظيم المزيد من الفعاليات التي تدعم هذا التوجه، وتساهم في بناء مجتمع تقني متميز قادر على مواكبة التطورات العالمية.
كما دعى الصويص جميع المهتمين إلى الانضمام إلى المجموعة الخاصة بالمبادرة عبر منصة “LinkedIn”، حيث يمكنهم التفاعل المستمر ومشاركة الأفكار والبقاء على اطلاع بأحدث المستجدات.
تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود “إنتاج” لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا في الأردن، وتسعى الجمعية من خلال هذه الاجتماعات إلى بناء مجتمع قوي ومترابط قادر على دفع عجلة التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي.

التعليقات مغلقة.