صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“صناعة الأردن” تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع البحرين

بحث رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، مع سفير مملكة البحرين في الأردن الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة، تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
ودعا الجغبير خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الأربعاء، إلى إقامة استثمارات مشتركة، معربا عن ترحيب غرفة صناعة عمان بتنظيم زيارة لوفد اقتصادي أردني لمملكة البحرين، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، واستقبال وفود اقتصادية بحرينية بتنسيق مع السفارة.
من جهته، أكد آل خليفة أن العلاقات البحرينية الأردنية أخوية وراسخة تعززها الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين، ويميزها الحرص المتواصل على التعاون في جميع المجالات وتشكل نموذجا يحتذى به للعلاقات العربية.
وأشار إلى أن الشراكة الاقتصادية بين المملكتين يعززها عضويتهما في الشراكة الصناعية لتنمية اقتصادية مستدامة، والتي استضافت البحرين نسختها الرابعة في كانون الثاني الماضي.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 133 مليون دولار، شكلت الصادرات الأردنية منها 71 مليونا، فيما كانت قيمة المستوردات من البحرين 62 مليونا، وتركزت الصادرات الأردنية في الخضار والفواكه ومحضرات الصيدلة والمنظفات والصناعات الغذائية، فيما تركزت المستوردات من البحرين في الألمنيوم ومصنوعاته.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.