صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أونروا: قرابة 450 الفاً تلقوا لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين للفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الإثنين، أن قرابة 450 الفا تلقوا لقاح فيروس شلل الأطفال في وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت الأونروا، في تصريح، إنه في ختام المرحلة الثانية من حملة التلقيح ضد ‎شلل الأطفال في ‎غزة، قامت فرق ‎الأونروا وشركاؤها بتحصين ما يقارب 450 ألف طفل.

وأضافت: «اعتباراً من الغد، ستنتقل الحملة إلى شمالي القطاع حيث تدخل مرحلتها الأكثر تعقيداً هناك العديد من الأطفال الآخرين الذين يحتاجون لتلقي اللقاح بشكل عاجل».

وأشادت جولييت توما مديرة الاعلام والتواصل في الأونروا بالحملة ووصفتها بأنها تقدم مرحب به للغاية.

تحصين أطفال ‎غزة

وقالت إن الأونروا تعمل مع اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية وشركاء الصحة المحليين على مدار الساعة وفي سباق مع الزمن لتحصين كل طفل في قطاع ‎غزة.

وتابعت توما: «هذه الهدن المؤقتة لا تحل محل دعواتنا لوقف إطلاق النار، الذي تأخر كثيرا. لقد حان الوقت للتوصل إلى اتفاق يوفر الراحة لسكان ‎غزة، ويطلق سراح جميع المحتجزين ويؤمن تدفقًا مستمرًا للإمدادات التجارية والإنسانية إلى غزة».

وأعلنت الأمم المتحدة عن حملة التطعيم بعد أن سُجلت، الشهر الماضي، أول حالة شلل أطفال منذ ربع قرن في قطاع غزة.

مشاركة الإمارات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.

وكانت الحملة قد انطلقت يوم الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و”اليونيسف” و”الأنروا”، في 150 نقطة ومركز تطعيم بغزة، بتنظيم متطوعي عملية “الفارس الشهم 3” ومساعدة الطواقم الطبية مما ساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التطعيم على الأسر والأطفال.

وأعرب أهالي الأطفال المستفيدون من حملة التطعيم عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لسكان غزة وخاصة الأطفال والوقوف الى جانبهم لتخفيف المعاناة عنهم في ظل الحرب على القطاع.

التعليقات مغلقة.