صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مؤتمر أبل 2024..It’s Glowtime يضيء على ابتكارات جديدة

الحدث التقني العالمي الذي ينتظره الملايين، انطلق مؤتمر أبل 2024 السنوي، والذي يحمل شعاراً واعداً “It’s Glowtime”، هذا المؤتمر  يمثل منصة لإطلاق أحدث ابتكارات الشركة العملاقة، والتي من المتوقع أن تحدث نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا.

هاتف آيفون 16 بلا شك محور اهتمام الجميع في هذا المؤتمر.

إنه وقت التألق، شعار مؤتمر أبل 2024، حيث ركزت الشركة الأميركية في دعوتها الخاصة للحدث، على الوهج الملون في التصميم، وتتماشى هذه الرؤية مع شعار الحدث “حان وقت التوهج” It’s Glow Time.

ويتماشى شعار الحدث مع التصميم الجديد لمساعد Apple الذكي Siri، الذي تم عرض قدراته البارزة خلال مؤتمر المطورين WWDC 2024، بعد إضافة طابع الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence إليه مع الإصدار المنتظر من نظام التشغيل iOS 18.


إصدارات “آيفون 16”

الإصدار  الجديد من الهاتف iPhone 16 Pro سيكون من ضمن الألوان التي يتاح بها في الأسوق اللون الذهبي، الذي يعد حصريا لإصدار “برو”، ضمن عدد من مفاجآت أبل في حدث الليلة.

وبجانب خيارات الألوان الجديدة سيكون iPhone 16 أول iPhone يتم إصداره بدعم خاصية الذكاء الاصطناعي من أبل Apple Intelligence، وستحتوي طرازات Pro على زر كاميرا على الجانب الأيمن لالتقاط الصور بسهولة وتحكم أكبر.

Apple تدمج تقنيات جديدة للشاشة هذا العام، مثل Micro Lens Arrays (MLS) التي تساعد في زيادة سطوع شاشات iPhone 16 بدون زيادة في استهلاك البطارية، بالإضافة إلى تقنية Border Reduction Structure (BRS) التي تسمح بتقليل سُمك حواف الشاشة لزيادة المساحة بشكل كبير دون زيادة في حجم الهاتف.

تحصل الهواتف الجديدة بإصداراتها الأربعة على زر Actions Button، بعد أن كان محصوراً في إصدارات “برو” العام الماضي، إلى جانب توقعات بإضافة زر جديد مخصص للتصوير ويطلق عليه اسم Capture Button.

Image


سماعات Airpods 4

يجمع تصميم “آيربودز 4” بين التصميم الحالي وسماعات “آيربودز برو”، مع سيقان قصيرة قليلاً. قد تحسن ملاءمة السماعات للأذن وتجربة صوتية أكثر إثارة واستجابة لـ”سيري” بحركة الرأس.

ويتضمن الجيل الرابع من “آيربودز” شريحة H2، التي قدمتها أبل لأول مرة مع “آيربودز برو” الجيل الثاني.

وتتميز شريحة H2 بتوفير تجربة صوتية استثنائية، بما في ذلك Bass أعمق وجودة صوت أفضل.

أبل تقول أنها أضافت ميزة عزل الضوضاء مع نسخة Airpods 4 لأول مرة.

Image

وتدعم “آيربودز 4” تقنية بلوتوث 5.3 لاتصال أسرع وأكثر استقراراً مع تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

وتم زيادة عمر البطارية بفضل شريحة H2 وتقنية البلوتوث الحديثة.

تشمل تحسينات علبة الشحن لـ “آيربودز 4” إضافة شريحة U1 لتحديد الموقع بدقة، بالإضافة إلى مكبر صوت للعثور على العلبة بسهولة.

حصل “آيربودز 4” على دعم للشحن عبر شاحن أبل ووتش بالإضافة إلى شواحن Qi و MagSafe.


Apple Watch

تكشف الشركة عن الإصدار العاشر من ساعاتها الذكية أبل ووتش Apple Watch، وذلك بالتزامن مع احتفالها بمرور 10 سنوات على إطلاقها لأول مرة في عام 2014.

ساعة أبل الجديدة تأتي بشاشة أكبر بمقدار 2 بوصة وأكثر نحافة، مع الحفاظ على أحجام أكبر بقياس 45 ملليمتر و49 ملليمتر مقارنة بـ “أبل ووتش 9” بأحجام 41 ملليمتر و45 ملليمتر، على الرغم من عدم إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي.

تتمتع النسخة العاشرة من ساعات أبل لشحن 80% في 30 دقيقة وحجم أكبر 30% وحواف أكثر دائرية. 

Image

الساعة تمتاز برقتها وقوتها ومكبر صوت قوي للعب الموسيقى من دون سماعات.

تستطيع ساعة Apple Watch Series 10 اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم.  وهي بالطبع مضادة للماء وتتميز بأنها أقل سماكة من الإصدارات الماضية كما يمكن أن تكون مساعداً ومراقباً لكل أنشطتك.

كما تم تحديث شريحة المعالج في Apple Watch الجيل العاشر بالإضافة إلى Apple Watch Ultra 3، حيث أن هذه الشريحة المحرك الرئيسي لتشغيل التحسينات والمزايا الجديدة التي تقدمها أبل لمستخدمي ساعاتها الذكية.

Image


تيم كوك: إنه سباق الذكاء الصناعي

الرئيس التنفيذي تيم كوك  افتتح المؤتمر منوهاً بما ستقدمه الشركة من تحديث لمنتجاتها يواكب سباق الذكاء الاصطناعي. وقال: “سنتحدث اليوم عن Apple Watch وAirPods وiPhone”.

واستخدم كوك مفردات “الذكاء الاصطناعي” و”التعلم الآلي”، في تمهيد لما تقدمه الشركة من تخديثات على منتجاتها.

وقال تيم كوك: “iPhone16Pro أول جهاز مصمم بالكامل من الألف إلى الياء ليعتمد على Apple Intelligence”.


 🔴8:00:30 PM

من مقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، تكشف أبل عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون، وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

Image

يحمل هذا الجيل الجديد من هواتف آيفون تطورات كبيرة في الكاميرا، والشاشة، والأداء، بالإضافة إلى تصميم أكثر أناقة. تم تزويد الهاتف بأحدث معالج من شركة آبل، والذي يمنحه قوة أداء هائلة. تشهد الكاميرا تحسينات كبيرة لتقديم صور وفيديوهات ذات جودة أعلى.

التعليقات مغلقة.