صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجمعية الأردنية للماراثونات تستعد لإطلاق برومين ماراثون عمان

تعلن الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن استعداداتها لإطلاق النسخة الرابعة عشر من برومين ماراثون عمان، الذي سيُقام تحت رعاية سمو الامير فراس بن رعد حيث يحمل شعار “اركض في قلب عمّان”، يوم الجمعة الموافق 4 تشرين الأول 2024.
حيث يعتبر برومين ماراثون عمان هو أكثر من مجرد سباق؛ إنه احتفال بروح عمّان وشوارعها، وجسر يربط بين الرياضة والصحة والمجتمع. يجمع هذا الحدث الرياضي البارز بين العدائين من مختلف أنحاء العالم، ليؤكد التزام الجمعية الأردنية للماراثونات أركض للاردن برفع الوعي بأهمية الرياضة كنمط حياة صحي، وتكريس عمّان كوجهة رياضية وسياحية متميزة، عامل أساسي في ريادة الأردن ووضعه على خارطة العالم الرياضية كوجهة رئيسية للسياحة الرياضية ونقطة جاذبة للرياضيين في العالم.
أشارت الآنسة لينا الكرد، المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات أركض للاردن، إلى أن برومين ماراثون عمان هو فرصة لتمكين المجتمع من خلال الرياضة، والتأكيد على دور الرياضة في تعزيز القيم الإنسانية. وأضافت الكرد: ‘نفتخر بتخصيص 20% من اشتراكات الماراثون لدعم أهالنا في غزة ، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية، تأكيداً على التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية ودعم القضايا الإنسانية’.
كما أثنت الكرد على الجهود المشتركة والمبذولة من قبل أمانة عمان الكبرى والجهات الأمنية وكافة الجهات المعنية في دعم وتنظيم وإدارة هذا الحدث بما يليق بوطننا الحبيب، معززين الصورة المشرفة أمام العالم وتشريفنا بتنظيم هكذا حدث عالمي وهام وتحقيق نجاح الماراثون على كافة المستويات.
وفي سياق آخر، وجهت الكرد الشكر إلى “برومين الأردن” على دعمهم السخي لهذا الحدث. وأضافت: “نحن في الجمعية الأردنية للماراثونات نفخر بشراكتنا مع برومين الأردن والتي ستستمر الى 3 سنوات، والتي ستسهم في إنجاح برومين ماراثون عمان ووضع الأردن على خارطة العالم الرياضية. من خلال هذا الدعم، نسعى إلى تعزيز مكانة عمّان كوجهة رياضية وسياحية، وجذب العدائين من مختلف أقطار العالم للمشاركة في هذا الحدث الفريد.”

 

 

ومن الجدير ذكره أن برومين ماراثون عمّان ينطلق من إشارات الساحة الهاشمية ويشمل أربع سباقات رئيسية: سباق الماراثون 42.195 كم (ماراثون فردي)، سباق الماراثون تتابع 42.195 كم ، وسباق 21 كم (نصف ماراثون فردي وذوي احتياجات خاصة) وسباق ال 10كم (فردي وذوي احتياجات خاصة). أما سباق الأطفال فسيقام يوم الجمعة 27 أيلول في حدائق الحسين في ملعب كرة القدم (11)، ويشمل الفئات العمرية من 6 أعوام إلى 14 عاماً.
-انتهى-

التعليقات مغلقة.