صحيفة الكترونية اردنية شاملة

17 مركزا صحيا يحصل على الإعتمادية الدولية في إربد

أكد مدير صحة إربد الدكتور شادي بني هاني، حصول 17 مركزا صحيا في المحافظة على شهادة الاعتمادية الدولية، فيما وضعت المديرية خطة لشمول 60 بالمئة من المراكز بالاعتمادية حتى العام المقبل.
وقال بني هاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، إن المديرية تقوم حاليا بتدريب 10 مراكز صحية أخرى على الاعتمادية، لا سيما وأن كل مركز يحتاج لستة شهور للحصول على الاعتمادية حال تطبيقه المعايير المطلوبة، مشيرا إلى أن المديرية رشحت 8 مراكز أخرى نهاية الشهر الماضي لبدء تدريبها على الاعتمادية.
وأضاف أن المديرية دربت 8 مراكز صحية على معايير الاعتمادية، ويجري العمل على تقييمها من قبل الجهات المشرفة الدولية، لافتا إلى أن اللجنة الخارجية تقوم بالكشف على هذه المراكز بحيث تمنح الشهادة للمركز المطبق للمعايير، وقد تطلب اللجنة إعادة تقييم و تصويب أمور في مراكز لديها ثغرات، علاوة على أن مراكز قد ترسب بالتقييم.
و أشار بني هاني إلى أن الاعتمادية الدولية تطبق معايير عالمية عالية ودقيقة بحيث تتضمن تلبية 46 معيارا كاشتراطات محددة لحصول المركز الصحي على الشهادة، من حيث وفرة الأدوية ومطابقة الموظفين للمسميات الوظيفية وصيانة البناء والتعقيم وتوفر الاختصاصات الطبية بهدف تحقيق خدمة طبية وفنية بأعلى جودة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.