صحيفة الكترونية اردنية شاملة

موظفو ميناء حاويات العقبة يشاركون في حملات تنظيف الشواطئ في العقبة

انخرطت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي، مؤخراً في حملات تنظيف شواطئ خليج العقبة، وذلك بمشاركة واسعة من موظفيها الذين تطوعوا للتنظيف، بما شمل موظفي الإدارة العليا.

وفي هذا السياق، فقد نظمت شركة ميناء حاويات العقبة، حملة لتنظيف الشواطئ بهدف تقليص النفايات البيئية؛ حيث جَمَع المتطوعون 45 كيساً بلاستيكياً من النفايات بوزن إجمالي وصل لنحو 550 كيلوجراماً. وشملت النفايات مواد متنوعة منها الزجاجات البلاستيكية، والعلب الزجاجية، والأكواب الكرتونية، والأكياس البلاستيكية، والخشب، والتي تم وضعها جميعها داخل أكياس قابلة للتحلل ونقلها إلى منشأة محلية لإدارة النفايات للتخلص منها بشكل صحيح.

وإضافة إلى ذلك، تعاونت شركة ميناء حاويات العقبة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تحت رعاية رئيس مجلس مفوضيها نايف حميدي الفايز، وذلك لتنظيم حملة لتنظيف جوف البحر، وهي التي ترتبط بمبادرة الشركة: “رعاية وحماية الشعاب المرجانية في العقبة، والتي ينبثق منها 228 حملة، مسفرة عن جمع 14 طناً من النفايات، وذلك تماشياً مع الرؤية والأهداف البيئية للشركة، وبما يشكل جزءاً لا يتجزأ من أنشطة اللجنة البيئية لديها.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، هارالد نيهوف: “فخورون بتفاني فريقنا في ما يتعلق بحماية البيئة والحفاظ على النظام البيئي البحري الصحي. وتعد الاستدامة في ميناء حاويات العقبة ركيزة أساسية في أعمالنا للمسؤولية المؤسسية المجتمعية. ومن خلال مبادرات تنظيف الشواطئ، فإننا نسعى جاهدين للحد من تأثيرات عملياتنا البيئي على نطاق واسع بإشراك الموظفين والمجتمع المحلي في أنشطة تعليمية وعملية تعود بالنفع على العقبة ككل.”

وتنسجم هذه المبادرات مع التزام شركة ميناء حاويات العقبة بإشراك موظفيها وأبناء المجتمع المحلي في حماية البيئة، وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة النفايات، والمساهمة في حماية الشعاب المرجانية في العقبة.

وفي إطار أسبوع مبادرة “Go Green” التي تطلقها مجموعة موانئ إي بي موللر ميرسك العالمية سنوياً، فقد شارك موظفو ميناء حاويات العقبة في العديد من الفعاليات المنبثقة عن المبادرة التي تم تنفيذها خلال شهر حزيران، مشتملة على حملة تنظيف الشاطئ، والتي شارك فيها 110 متطوعاً ممن قاموا بجمع 980 كيلوجراماً من النفايات من شواطئ العقبة. كذلك، فقد تضمن الأسبوع حملة لتنظيف جوف البحر، بمشاركة فريق الغوص الذي استخرج 350 كيلوجراماً من النفايات من البحر، بالإضافة للمشاركة في العديد من الجلسات التوعوية البيئية وأنشطة الزراعة؛ حيث تم زراعة 60 شجيرة.

التعليقات مغلقة.