صحيفة الكترونية اردنية شاملة

التعادل يحسم قمة الوحدات والفيصلي بدوري المحترفين

حسم التعادل بهدف لمثله بين الوحدات وضيفه الفيصلي في قمة مباريات الأسبوع الخامس لدوري المحترفين بكرة القدم، والتي اقيمت بينهما اليوم السبت على ستاد عمان الدولي.

وسجل هدف الوحدات فراس شلباية من ركلة جزاء في الدقيقة 42 وعادل للفيصلي السنغالي سيمون في الدقيقة 79، ليرفع الوحدات رصيده الى 8 نقاط، والفيصلي الى 7 نقاط.

بالعودة الى المجريات، حاول كلا الفريقان مع بداية اللقاء الوصول الى التهديد الحقيقي على المرميين، الا ان غياب الدقة والتركيز حالت دون تشكيل الفرص الخطرة من الجانبين.

وتدريجيا بدأ الفيصلي في بسط سيطرته الميدانية على اجواء المباراة ليهدر سلسلة من الفرص، استهلها احمد العرسان الذي نفذ ركلة حرة مباشرة مرت فوق مرمى حارس الوحدات عبدالله الفاخوري.

ونفذ سالم العجالين ركلة حرة داخل منطقة الجزاء تطاول لها حسام ابو الذهب برأسه لكنها مرت بجانب مرمى الوحدات، قبل ان يهدر خالد زكريا فرصة خطرة عندما سدد الكرة في العلالي وهو في مواجهة الفاخوري.

وفي غمرة الاندفاع الفيصلاوي احتسب الحكم ادهم مخادمة ركلة جزاء للوحدات عندما عرقل العجالين فراس شلباية نفذها الأخير بنجاح في وسط مرمى نور الدين بني عطية مفتتحا التسجيل للوحدات في الدقيقة 42.

وكاد العرسان ان يعادل النتيجة سريعا للفيصلي لكن تسديدته جاءت في مكان وقوف الفاخوري حارس الوحدات لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات بهدف نظيف.

استهل الوحدات الشوط الثاني بتسديدة قوية من عامر جاموس مرت بمحاذاة القائم الأيمن لبني عطية.

ولم يحسن خالد زكريا التسديد بالشكل المطلوب على مرمى الوحدات، فيما اهدر ابراهيم صبرة فرصة لا تُهدر للوحدات عندما سدد كرة بالقائم وهو في مواجهة الشباك المشرعة، اتبعه محمود شوكت بقذيفة مرت بسنتميرات فوق مرمى الفيصلي.

وارسل امادو كرة ارتدت من عارضة مرمى الفاخوري، فيما لم يحسن محمد ابو عرقوب التعامل مع تمريرة صبرة الذكية وهو في مواجهة حارس الفيصلي بني عطية الذي قطع الكرة من امامه.

ونجح الفيصلي بادراك التعادل عندما مرر منذر ابو عمارة كرة داخل منطقة الجزاء ابعدها الفاخوري لتجد السنغالي سيمون الذي زرعها داخل الشباك في الدقيقة 79.

وكاد سيمون ان يمنح الفيصلي النقاط الثلاث الا انه فشل بالتسديد المحكم على مرمى الوحدات لتصل سهلة بين يدي الفاخوري، وتألق الأخير في التصدي للركلة الحرة المباشرة التي نفذها ابو عمارة.

وسدد محمود شوكت كرة ابعدها بني عطية بمساعدة العارضة الى ركنية لم تثمر، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

الدستور

التعليقات مغلقة.