صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤولون دوليون يطالبون مجلس الأمن بوقف العدوان على لبنان وغزة

طالب مسؤولون دوليون، فجر اليوم ، بضرورة قيام مجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر على جنوب لبنان وغزة تفاديا لجر المنطقة الى حرب شاملة.

وطالب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي أمام مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان،وانسحاب إسرائيل من الأرض اللبنانية المحتلة والالتزام بالقرار الدولي رقم 1701، مضيفا “إن إسرائيل تنشر الرعب والخوف بين المواطنين اللبنانيين، ولا يمكننا تحمل خسارة جيل آخر بسبب الحرب”.

وقال وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي ان “ما شهدناه خلال العام الماضي في غزة وما نشهده الآن في لبنان من المرجح أن يتوسع إلى مناطق أخرى في المنطقة إذا لم يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته في وضع حد لآلة الموت والدمار”.

كما قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط “إن تصرفات إسرائيل اليوم هي استدعاء متعمد وغبي لعاصفة نارية. عاصفة نارية لن تستثني أحدا”.

وقال الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل ان “التصعيد لن يحل شيئا، لأن الحرب لا تحل شيئا”، مشددا على “إن ما يحدث في جنوب لبنان لا يمكن فصله عما يحدث في غزة”.

وشدد بوريل “علينا أن نفعل كل شيء لتجنب أن يصبح جنوب لبنان غزة جديدة”.

من جانبه، قال وزير خارجية ايران، عباس عراقجي إن العدوان المستمر على لبنان يغذيه فشل المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن الدولي، في محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب والإبادة الجماعية في غزة”.

— (بترا)

التعليقات مغلقة.