صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اختتام سباق الأطفال الخاص بالنسخة الرابعة عشر من برومين ماراثون عمّان

اختَتمت النسخة الرابعة عشر من برومين ماراثون عمّان جولته الأولى الخاصة بسباق الأطفال بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى، والذي أقيم في صباح يوم الجمعة الموافق 27 أيلول في حدائق الحُسين. شهد السباق منافسة ما يفوق 1500طفل ضمن فئة سباق الأطفال الذين تراوحت أعمارهم ما بين السادسة وحتى الرابعة عشر.
انطلقت فئات السباق المختلفة بحضور نائب أمين عمّان السيد حاتم الهملان، ومدير عام الجمعية الآنسة لينا الكُرد، ومندوباً عن شركة برومين الأردن السيد أحمد يعقوب ورئيس الاتحاد الاردني الدكتور وليد الرحاحلة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الأردني لالعاب القوى.
واشتعل مطلع السباق بهتافات وتشجيع الأطفال وذويهم وعمل احماءات من قبل الشريك الرياضي ترينرز، وامتد مسار السباق مسافة 2.600 كم داخل أسوار حدائق الحسين. وفي نهاية السباق توّج الفائزون من قبل نائب امين عمان السيد حاتم الهملان ومدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات السيدة لينا الكرد، ومندوب شركة برومين الأردن السيد أحمد يعقوب ورئيس الاتحاد الاردني السيد وليد الرحاحلة.
وقد ضم السباق ثلاث فئات، الأولى فئة الأطفال من عمر 6 إلى 8 سنوات، والثانية من 9 إلى 11 سنة، والثالثة من 12 إلى 14 سنة.
وجاءت نتائج الفائزين في السباق على النحو التالي:
فئة الذكور من 12 – 14 سنة – المركزالأول: إبراهيم أبوصيام، المركز الثاني: علي الجعارات، المركز الثالث: هاشم النعمات
فئة الذكور من 9-11 سنة – المركز الأول: احمد الخشاشنة، المركز الثاني: ماجد السعايدة، المركز الثالث: امير ابراهيم
فئة الذكور من 6 – 8 سنوات – المركز الأول:محمد يوسف ، المركز الثاني: قصي عطية، المركز الثالث: ريان السعايدة
فئة الإناث من 12-14 سنة – المركز الأول:صبأ صالح، المركز الثاني: تسنيم محمد، المركز الثالث: سارة الفرارجة.
فئة الإناث من 9-11 سنة – المركز الأول: كابوشين اوبيل، المركز الثاني: اليانا النشاش، المركز الثالث: جود بيرس
فئة الإناث من 6 – 8 سنوات – المركز الأول: كيندا الزبيدي، المركز الثاني: غنى صيام، المركز الثالث: نادين صلاح

واغتنمت الآنسة لينا الكرد الفرصة لتهنئ الفائزين بالسباق، مثنية على نجاح سباق الأطفال على جميع الأصعدة، سواء من ناحية حجم المشاركة، أو من الناحية التنظيمية، وبينت الأهمية الخاصة التي يمثلها هذا النوع من السباقات الذي يخاطب الأطفال، والذي يلامس حاجتهم لإطلاق عنان طاقتهم وتعويدهم على المثابرة والمنافسة، ما يؤدي إلى زراعة حب التفوق لدى هذه الفئة العمرية وشكرت كافة الجهات التي ساهمت بانجاح الحدث وعلى راسهم وزراة التربية والاجهزة الامنية وجمعيات الاسعافات ووزارة التنمية والجهات الداعمة التي اسهمت في انجاح الحدث بكافة المعايير.
كما أعربت الكردعن حماس الجمعية الأردنية للماراثونات لاستقبال الحدث الضخم يوم الجمعة المقبل 4 تشرين الأول، إذ تتجه الأنظار في ذلك اليوم إلى قلب العاصمة الذي يستضيف النسخة الرابعة عشر من برومين ماراثون عمّان، الذي يعدّ من أهم وأكبر الأحداث الرياضية السنوية في المملكة، والذي يشارك فيه أبطال وعدائون أردنيون إلى جانب عددٍ من العدائين المحترفين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الهواة ومحبيّ رياضة الجري.
هذا كما يجدر بالذكر أن ماراثون عمّان سينطلق من إشارات الساحة الهاشمية ويشمل أربع سباقات رئيسية: سباق الماراثون 42.195 كم (ماراثون فردي)، سباق الماراثون 42.195 كم (ماراثون تتابع)، وسباق 21 كم (نصف ماراثون فردي)، وسيقام حفل توزيع الجوائز في المدرج الروماني – الساحة الهاشمية.

التعليقات مغلقة.