صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحمود رئيساً للمنتدى الاقتصادي الأردني

توافق أعضاء مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي الأردني على انتخاب السيد مازن الحمود رئيساً للمنتدى خلفاً للدكتور خير أبو صعيليك، في حين تم التوافق ايضا على ان يكون العين عيسى مراد نائباً للرئيس، ومحمد القريوتي اميناً للصندوق والدكتور بشير الزعبي اميناً للسر.
وفي تصريح له، أعرب الحمود عن اعتزازه بتوليه رئاسة المنتدى والعمل مع أعضاء المنتدى ومجلس إدارته المميزين، مشيراً إلى أهمية المنتدى كمنصة فكرية رئيسية تتابع السياسات الاقتصادية والاستثمارية في المملكة. كما أشاد بالتواصل المستمر بين الحكومة والمنتدى منذ تأسيسه في عام 2019، والذي مكّن أعضاء المنتدى من تقديم آرائهم حول مختلف القضايا الاقتصادية.

وأشار الحمود إلى أهمية الجلسات الاقتصادية المنتظمة التي يعقدها المنتدى مع خبراء في مختلف المجالات، والأوراق النقاشية التي تصدر عنه، والتي أسهمت في توجيه النقاشات نحو القضايا الاقتصادية الحيوية. كما أكد التزامه بتعزيز دور المنتدى كحلقة وصل بين القطاعات المختلفة وصناع القرار، حيث يسعى المنتدى لتوسيع دائرة النقاش حول السياسات الاقتصادية بما يتماشى مع احتياجات السوق وأهداف النمو المستدام.

وأكد الحمود إلى أن المنتدى يعمل ببالغ الأهمية على التقاط التوجيهات الملكية في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية منها وبناء نقاشات حولها.

وفي ختام تصريحه، ثمن الحمود الدور القيادي الذي قام به الدكتور خير أبو صعيليك خلال السنوات العديدة الماضية خلال تأسيس المنتدى وتعزيز دوره، كما ثمن الدور المحوري الذي يقوم به مجلس أمناء المنتدى برئاسة الدكتور رجائي المعشر في توجيه أعمال المنتدى، كما وقدم شكره
للداعمين الرئيسيين للمنتدى وهم بنك الاردن وشركة مصفاة البترول الأردنية والبنك الأهلي.
ووفقاً للبيان الصادر عن المنتدى، فإن الحمود يمتلك خبرة واسعة نتيجة توليه مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص. حيث شغل منصب سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى بريطانيا بين الأعوام 2011 و2017، بالإضافة إلى منصب المدير العام لهيئة تنشيط السياحة ونائب المدير العام لمؤسسة تشجيع الاستثمار. كما عمل كمدير تنفيذي للشركة الأردنية لتطوير المشاريع السياحية، المالكة لمشروع تالا بي في العقبة، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بوليفارد العبدلي ممثلاً لمؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد). وفي بداية مسيرته المهنية، شغل الحمود منصب نائب رئيس التشريفات الملكية بعد إنهاء خدمته العسكرية.

يحمل الحمود عدة شهادات أكاديمية، من ضمنها شهادة كبار المدراء التنفيذيين من جامعة هارفارد للأعمال.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي الأردني منصة اقتصادية فكرية تأسست عام 2019 تقوم بالرصد المستمر لأبرز المؤشرات الاقتصادية بنهج يعزز الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص.
ومن أحد أبرز المؤشرات الذي ينظر له المنتدى هو مؤشر البطالة كمقياس لمدى استجابة الاقتصاد الأردني للسياسات والقرارات المختلفة التي تتخذها الحكومة في مجالات مختلفة.

التعليقات مغلقة.