صحيفة الكترونية اردنية شاملة

15 قتيلًا جراء سيول وانهيارات أرضية في مجهالايا بالهند

تسببت أمطار غزيرة اليوم الاثنين، بحسب مسؤولين في سيول وانهيارات أرضية في ولاية مجهالايا بشمال شرق الهند، مما تسبب في مقتل ما لا يقل عن 15 شخصا خلال الأيام الأربعة الماضية من بينهم سبعة أفراد من أسرة واحدة دُفنوا أحياء.

و قد جرى نقل نحو 17 ألف شخص من حوالي 165 قرية متضررة إلى مخيمات الإغاثة فيما يتوقع مسؤولو الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على أجزاء من الولاية هذا الأسبوع.

ودُفن سبعة من نفس الأسرة أحياء في منطقة ساوث جارو هيلز بينما جرفت السيول سيارة يستقلها شخصان ولاقى رجل حتفه بسبب سقوط شجرة عليه.

وقال سانجاي جويال مسؤول إدارة الإيرادات والكوارث في الولاية لرويترز “الوضع أفضل الآن مع تحسن الأحوال الجوية وانتشال جميع الجثث”.

وفي بنجلادش، ارتفع عدد القتلى إلى ستة أمس الأحد بسبب سيول في المناطق الشمالية. وأشار مسؤولون إلى تحسن الوضع بسبب عدم هطول أمطار الليلة الماضية في حين بدأت مياه السيول في الانحسار تدريجيا.

واجتاحت فيضانات جنوب آسيا هذا العام في أعقاب أمطار غزيرة جلبها موسم الرياح الموسمية السنوي من يونيو حزيران إلى سبتمبر أيلول.

وفي دولة نيبال الواقعة في منطقة جبال الهيمالايا، لاقى ما لا يقل عن 244 شخصا من بينهم عشرات الأطفال حتفهم الأسبوع الماضي في انهيارات أرضية وسيول فضلا عن أن مياه الأمطار المتواصلة لمدة يومين جرفت منازل وطرقا ومحطات للطاقة وجسورا.

وقدرت مؤسسة مركز الحوار السياسي البحثية أن الفيضانات أودت بحياة أكثر من 70 شخصا في شرق بنجلادش في أغسطس آب وتسببت في أضرار بقيمة 1.2 مليار دولار.

رويترز

التعليقات مغلقة.