صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اجتماع يبحث التحضيرات لمشاركة الأردن في معرض إكسبو أوساكا

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، اليوم الأربعاء، أهمية تعاون كل الجهات لإظهار مشاركة الأردن في معرض إكسبو أوساكا 2025 في اليابان، بأحسن صور وبما يعكس الإنجازات في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية للإشراف على المشاركة الأردنية، لمتابعة سير التحضيرات للمشاركة وما يتعلق بها من أمور إجرائية تعزيز نجاحها وإقامة فعاليات مناسبة.

وبحث الاجتماع، بحضور الأمينة العامة لوزارة الصناعة دانا الزعبي، والمفوض العام لإكسبو الدكتور عبد الرزاق عربيات، وأمناء عامين لعدد من الوزارات وممثلي غرف الصناعة والتجارة والفريق التنفيذي لإكسبو؛ سير العمل بإنشاء الجناح الأردني في اليابان، وتجربة الزائر داخل الجناح، والمعروضات والفعاليات وجوانب الترويج للهوية الأردنية، والاستثمار، والصناعة.

وناقش الاجتماع مقترحات أعضاء اللجنة للخروج بأفضل صيغة للمشاركة، حيث وجه القضاة الجهات المعنية للتعاون لمعالجة الصعوبات التي تواجه الفريق التنفيذي، موعزا بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن الجهات المختصة لمتابعة الموضوعات المتعلقة بالمشاركة.

وتبدأ فعاليات معرض أوساكا 13 نيسان المقبل، ويستمر 186 يوما بمشاركة 161 دولة ومنظمة دولية، ويتوقع أن يزور المعرض 28 مليونا.

التعليقات مغلقة.