صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نصائح من ‘‘الجرائم الإلكترونية‘‘ للمواطنين

أصدرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، اليوم السبت، بياناً حول ما تعرضت له شركة فيسبوك من اختراق ما يقارب 50 مليون حساب.

وأكدت الوحدة على ضرورة مراجعة خطوات الأمان وأي تغيرات غير طبيعية على الحساب، وكذلك مراجعة عمليات الدفع من خلال البطاقات الائتمانية لمستخدميها على الفيسبوك.

وطلبت من المواطنين متابعة التحديثات اللازمة أول بأول من شركة فيسبوك وتسجيل الخروج الاحتياطي من الحسابات جميعها وإعادة الدخول بكلمات المرور الصحيحة.

وقالت في البيان إنّه “صدر بالأمس عن مركز الأخبار الرئيسي في شركة فيسبوك وكذلك على لسان مدير ومؤسس شركة فيسبوك، بتعرض الشركة لاختراق ما يقارب 50 مليون حساب من خلال استغلال المخترقين لخاصية “view as” التي تساعد المستخدم على معرفة كيفية ظهور حسابه للآخرين أو لأشخاص محددين. ويعود ذلك إلى وجود ثغرة في الكود الخاص بهذه الخاصية مما مكن المخترقين من الحصول على المفاتيح الرقمية (access tokens) لهذه الحسابات وبالتالي إمكانية الدخول إليها بأي وقت”.

وقامت الشركة كإجراء فوري وآخر احترازي بإجبار جميع مستخدمي الحسابات الضحايا على إعادة تسجيل الدخول من خلال كلمات المرور الخاصة بهم إلى حساباتهم وذلك لتغيير المفاتيح الرقمية لحساباتهم وبالتالي حمايتهم من دخول المخترقين لحساباتهم ولم تتمكن الشركة من تأكيد عدم سرقة بيانات المستخدمين المعنيين وأجبرت 40 مليون مستخدم آخرين يستخدمون خاصية “view as” أيضاً على تسجيل الدخول لحساباتهم من جديد كإجراء وقائي لحمايتهم.

التعليقات مغلقة.