صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشواربة: الحلول المرورية لوسط البلد ستنفذ تجريبيا

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الأمانة بالتعاون مع دائرة السير وضعت حلولا مرورية لتنفيذها بشكل تجريبي وسط المدينة استجابة لمطالب التجار بالتزامن مع انطلاق مشروع تأهيل شارع الملك غازي وسط البلد.

وأكد أن الحلول المرورية وسط العاصمة يجب أن تخدم وتراعي متطلبات الجميع من أصحاب المحلات والمركبات والمشاة، وان الحركة المرورية وسط المدينة تدرس كوحدة واحدة لارتباط المسارات ببعضها البعض والتأثير المشترك لها.

ووعد خلال لقائه تجار وسط البلد اليوم السبت في قاعة دائرة المكتبات، بدراسة إعادة توزيع الفتحات في الحواجز الحديدية الموجودة على الأرصفة بما يخدم الأسواق والمحلات التجارية وفق أوقات محددة بما ينظم حركة المشاة وضمان انسيابية الحركة المرورية.

واكد ان اللقاء يهدف الى الاستماع للمواطنين وممثلي القطاعات واللقاء في الميدان وخدمتهم في إطار الحوار والتشاور بشكل أفضل.

وقال أن اللجنة المشكلة لدراسة مجمع رغدان السياحي رفعت عدة توصيات تعمل الأمانة على دراستها بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لتفعيل مجمع رغدان السياحي بما يضمن إعادة الحيوية والنشاط وسط المدينة.

واضاف أن الأمانة معنية بإعادة الرصيف للمشاة وتحريره من كافة المعيقات واعتداءات البسطات والمحلات التجارية وفقا للقانون والنظام.

واكد ان الأمانة ستعمل بالتنسيق مع دائرة السير على دراسة مسارات ومواقف السرفيس وسط البلد خاصة في شارع قريش، مشيرا الى التوجه لإيجاد مواقف على غرار شارع الخالدي وتنظيم مهنة الفاليت بما يوفر عددا كافيا من المواقف وسط البلد.

وعرض رئيس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة وسام اربيحات وعضو مجلس الأمانة علاء ديرانية، لمطالب التجار المتمثلة بإعادة اتجاهات السير كما كانت سابقا، وإعادة توزيع الفتحات.

التعليقات مغلقة.