صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأردن يترأس اجتماع الاتحادات العربية للنقل بالقاهرة

ترأس الأردن، اليوم السبت، اجتماعا في القاهرة لاتحادات العربية للنقل بكافة أنماطها؛ لمناقشة سبل تطوير هذا القطاع الحيوي، بحضور رؤساء الاتحادات والأمناء العامين.
وقال ممثل الأردن رئيس الاتحاد العربي للنقل البري مالك حداد، بحضور نائبه الشيخ يوسف الصباح، رئيس الاتحاد العربي للموانئ البحرية، إن الاجتماع ناقش سبل تذليل التحديات التي تواجه هذا القطاع، وطرق تعزيز التعاون العربي، وسُبل تقدم النقل العربي ومواكبته للتطورات التكنولوجية.
وأوصى المشاركون برفع مستوى التنسيق بين جميع أنماط النقل المختلفة لتشجيع وتنمية التجارة البينية بين الدول العربية والعالم الخارجي خاصة في ضوء اقتراب تنفيذ المشروع الصيني العالمي؛ طريق الحرير الجديد (حزام واحد طريق واحد).
كما أوصوا بعقد اجتماع مشترك العام الجاري للاتحادات التابعة للنقل المنبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية.
ورحب المشاركون في بداية الاجتماع بعودة الشركات العراقية للانضمام للاتحادات العربية المختلفة وخاصة البحرية. يذكر أن اجتماعاً آخر سيعقد غداً في مقر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لعرض مخرجات هذا الاجتماع، بحضور الأمين العام للمجلس السفير محمد الربيع.

التعليقات مغلقة.