صحيفة الكترونية اردنية شاملة

6507 مستفيدين من برنامج أردننا جنة في عيد الأضحى

استفاد 6507 أردنيا خلال فترة عيد الأضحى من رحلات برنامج “أردننا جنة”، الذي يؤمّن رحلات مدعومة ونقلا مجاني، وفق بيان لوزارة السياحة والآثار.

وقالت الوزارة إن أيّام عطلة عيد الأضحى المبارك شهدت انتعاشاً في حركة السياحة الداخلية في مختلف المحافظات، مع الاستمرار في استقبال الحجوزات للوجهات السياحية مع حلول عطلة نهاية الأسبوع، موضحة أن البرنامج شهد ارتفاعا غير مسبوق منذ انطلاقه، وتضاعفاً لأعداد المستفيدين في عطلة عيد الفطر عشرات المرات.

وأشارت إلى أن 4382 من المستفيدين استخدموا حافلات سياحية و2125 تنقّلوا بواسطة سيارات خاصة.

وأضافت الوزارة أن الوجهات السياحية في عجلون والبحر الميت والبترا كانت في طليعة الوجهات السياحية الأكثر طلباً، فيما شهدت بقية الوجهات في عمان ومأدبا والطفيلة والشوبك ووادي رم وام قيس وجرش والسلط وام الجمال والعقبة، اقبالا بنسب متفاوتة.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق البرنامج على الهواتف الذكية jannah.jo لاقى إقبالا واسعا في تقديم خدمات الاستعلام والحجز والدفع حيث زادت مرات تنزيل التطبيق عن 20 ألف وزاد عدد المستفيدين عن 30 ألف أردني، فيما يتصدر التطبيق منصتي أندرويد وآيفون في الأردن، مع استمرار تقديم هذه الخدمات في مكاتب البريد ومديريات السياحة في الميدان.

وأضافت أن كافة المواقع السياحية والأثرية ومرافقها كانت على جاهزية عالية لاستقبال السيّاح والزوار وان مكاتب البريد ومديريات السياحة في المحافظات بقيت مفتوحة أمام المواطنين طيلة أيام العطلة.

وأكدت الوزارة استمرار إجراء مراجعات دورية للبرنامج والاستعداد لانطلاق مرحلته الثانية التي ستشمل مزيدا من الخدمات الإلكترونية التي تجعل البرنامج متاحا بشكل أكبر أمام المواطنين بالإضافة إلى زيادة وتطوير الوجهات السياحية فيه، للوصول إلى تحقيق الأهداف المتعلقة بإتاحة الخدمات السياحية أمام العائلة الأردنية بكلف مناسبة، فضلا عن دعم مقدمي الخدمة من أصحاب المنشآت السياحية في المحافظات.

المملكة

التعليقات مغلقة.