صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جوليانا الصادق تحصد برونزية بطولة الجائزة الكبرى بالتايكواندو

توجت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو ، جوليانا الصادق ، مساء اليوم السبت ، بالميدالية البرونزية في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى (World Taekwondo Grand-Prix) المصنفة من عيار الأربع نجوم G4 وإحدى أهم بطولات التايكواندو على مستوى العالم والتي تستضيفها العاصمة البلغارية صوفيا بمشاركة أفضل ٣٢ لاعباً في كل وزن من الأوزان الثمانية.

 

وتمكنت “الصادق” من تسجيل حضور مميز ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم لتنال الميدالية البرونزية عن جدارة واستحقاق وهي الميدالية الثانية التي تحققها اللاعبة في بطولة الجائزة الكبرى بعد فوزها العام الماضي ببرونزية جولة موسكو.

 

وبدأت جوليانا الصادق – المصنفة رقم ١١ على العالم – مشوارها نحو الميدالية البرونزية بالفوز على اللاعبة الكولومبية كاثرين دومار – صاحبة برونزية القارة الأمريكية – بنتيجة ١٦-٥ في دور الـ ٣٢.

 

وواصلت بطلة الألعاب الآسيوية تألقها وفازت في الدور ثمن النهائي على اللاعبة الأمريكية “مكفيرسون” المصنفة السادسة على العالم وصاحبة الإنجازات العديدة أهمها فضية بطولة العالم ٢٠١٧ والتي سبق وأن شاركت في أولمبياد ريو ٢٠١٦.

وشهد هذا النزال إثارة وندية كبيرة بين اللاعبتان إلا أن “الصادق” نجحت في تحقيق الفوز والتغلب على اللاعبة الأمريكية بنتيجة ١٢-١٠.

والتقت جوليانا الصادق في الدور ربع النهائي مع اللاعبة الصربية ناديكا بوزانيك الحاصلة على فضية أولمبياد الشباب (بوينس آيرس ٢٠١٨) حيث لعبت الخبرة دوراً كبيراً في فوز “الصادق” بهذا النزال بنتيجة ١٨-١٢.

 

وفي الدور نصف النهائي لم تتمكن جوليانا الصادق من تجاوز عقبة الإيفوارية  روث جباجبي – المصنفة الثامنة على العالم – وصاحبة برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ لتخسر أمامها بنتيجة ٥-١٨ وتكتفي جوليانا بالميدالية البرونزية.

وبفضل هذه البرونزية ارتفع عدد ميداليات الأردن في تاريخ بطولة الجائزة الكبرى إلى ٥ ميداليات : ذهبية (لندن ٢٠١٧) وبرونزية (موسكو ٢٠١٧) للبطل الأولمبي أحمد أبو غوش ، (برونزية موسكو ٢٠١٨) و(برونزية صوفيا ٢٠١٩) للاعبة جوليانا الصادق ، و(فضية موسكو ٢٠١٨) للاعب صالح الشرباتي.

 

بدوره فاز أنس الصادق في دور الـ ٣٢ من منافسات وزن فوق ٨٠ كغم على المصنف العاشر جوناثان هيلي ٢٣-١٠ قبل أن يودع المنافسات من دور الـ ١٦ بخسارته أمام الكرواتي إيفان سابينا بنتيجة ١٦-٢٧.

 

وتستكمل يوم غد الأحد المشاركة الأردنية في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام من خلال اللاعب صالح الشرباتي والذي سيخوض منافسات وزن تحت ٨٠ كغم.

 

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي من أربع جولات حيث أقيمت الجولتين الماضيتين في كل من روما الإيطالية وتشيبا اليابانية وتقام الجولة الثالثة في مدينة صوفيا البلغارية وستقام الجولة الأخيرة في العاصمة الروسية موسكو خلال شهر ديسمبر المقبل وستكون مصنفة من عيار ٨ نجوم.

 

وتلعب بطولة الجائزة الكبرى دوراً كبيراً في عملية التأهيل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) من خلال النقاط التصنيفية العالية التي يحصل عليها اللاعبون ، حيث يحصل صاحب الذهبية على ٤٠ نقطة والفضية ٢٤ نقطة والبرونزية ١٤.٤ نقطة.

 

التعليقات مغلقة.