صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الزهير: “المواصفات”بصدد إقرار قاعدة فنية إلزامية لبطاريات “الهايبرد”

شغلت حوادث احتراق السيارات اهتمام وسائل الإعلام المحلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حادثة احتراق سيارة هجينة من نوع “هايبرد” في منطقة شارع الأردن أمس الأحد.

ونقل مرصد “أكيد” عن عبير بركات الزهير المديرة العامة لمؤسسة المواصفات والمقاييس قولها، إن  طرائق الصيانة لهذه السيارات غير السَّليمة، أو استخدام انواع مختلفة من البطاريات، أو خلايا البطاريات، بغير ما هو مُوصى به في كتيّب الصيانة للمركبة، وبما لا يتوافق مع الانظمة التكنولوجية للمركبة، وأنظمة التبريد الخاصّة بها، يعرض المركبة ومالكها للخطر.

الزهير كشفت أنَّ المؤسسة بصدد إقرار قاعدة فنية إلزامية التطبيق تختص بسلامة بطاريات “الهايبرد” خلال 6 أشهر وتطبق على البطاريات التي يتم استيرادها من خارج المملكة أو البطاريات التي يتم تداولها داخل السوق الأردني.

وقالت الزهير إن  المؤسسة تنصح  في رسائلها الإرشادية والتوعوية –بأنه في حال تلف جزء من بطارية “الهايبرد”، أو انتهاء فترة صلاحيتها، ينصح باستبدال جميع الخلايا الموجودة ذات العمر التشغيلي نفسه، وعدم الاكتفاء بتغيير الجزء التالف منها فقط، حيث أن باقي خلايا البطارية معرضة للتلف والتعطل في نفس الفترة.

 

التعليقات مغلقة.