صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ايقاف العمل بمقالع الرويشد لحين تصويب اوضاعها

0

طالب عدد من اصحاب المقالع في منطقة الرويشد بالعمل على منحهم الموافقات اللازمة لاستكمال اجراءات الترخيص وفق التعليمات والانظمة المعمول بها .
وقال المتحدث باسم اصحاب المقالع المتضررين عليان الشرفان ان هناك مقالع مخالفة ونحن مع الالتزام بالتعليمات التي تضعها الجهات المعنية ، موضحا ان وقف العمل في المقالع اضر كثيرا بمصالحنا من خلال وقف الاليات والعمال والذي يكبدوننا مبالغ باهظة جراء استمرار التوقف عن العمل.
واضاف الشرفات ان اصحاب وسائل النقل يطالبون بمبالغ مرتفعة لتحميل حجر الرويشد الى عمان والتي تكلف بالنسبة للشاحنة 600 دينار والقلاب 300 دينار وهذا ما ندفعه ولكن يطالبون بمزيد مما ادى الى وقف هذه المقالع ، مبينا بانه يوجد 800 شاحنة و200 قلاب يعلمون بنقل الحجر من المقالع وتوقفت حاليا.
واضاف الشرفان ان متر حجر الرويشد ارتفع من 3 دنانير الى 10 دنانير بسبب توقف عمل المقالع منذ اكثر من شهر ، مطالبا بمعالجة المشكلة مع الجهات ذات العلاقة وتصويب جميع اوضاع المقالع المخالفة وفق القانون.
متصرف لواء الرويشد الدكتور فيصل حمادة الفواز اوضح بانه يوجد في الرويشد 22 مقلعا منها 9 مقالع مرخصة ، مشيرا الى انه تم توقف العمل في المقالع بشكل مؤقت لحين تصويب اوضاع هذه المقالع وخصوصا المخالفة منها بهدف منع اي اعتداءات على الاراضي الدولة .
وبين الدكتور الفواز بان يتم رصد اي شاحن محملة بالحجارة من المقالع وعلى مدار الساعة ويتم على الفور التحفظ على الحمولة وتحرير مخالفة بحق من يخالف التعليمات والاجراءات الجديدة التي تم وضعها بهذا الخصوص وبما يحافظ على المصلحة العامة .
وأكد الدكتور الفواز ان هناك تعليمات وإجراءات لتصويب جميع المقالع في المنطقة والتي تتطلب تعاون اصحابها من اجل المحافظة على حقوق الجميع ، مشددا المتابعة المستمرة للمقالع المنتشرة في المنطقة وتطبيق القوانين المعمل بها لتحقيق الغاية من انشاء هذه المقالع ومنع جميع الحالات المخالفة .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.