صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزراء الخارجية العرب يدنيون الاعتداء على السفارة السعودية بطهران

0

آدان وزراء الخارجية العرب الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الايرانية طهران وقنصليتها في مشهد، وتحميل الجمهورية الإيرانية مسؤولية ذلك، ومطالبتها الإلتزام بالإتفاقيات والمعاهدات الدولية لاسيما إتفاقية جنيف للعلاقات الدبلوماسية.

وأعربوا في ختام اجتماعهم الطارئ بالجامعة العربية اليوم عن إستنكارهم للتصريحات الإيرانية العدائية والتحريضية ضد السعودية فيما يتعلق بتنفيذ بعض الإحكام القضائية بشأن الإرهابيين، وإعتبار ذلك تدخلات سافراً في إحكام القضاء والتضامن الكامل مع السعودية في مواجهة هذه الأعمال.

كما طالب المجتمعون الحكومة الإيرانية البعد عن السياسات التي من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية والامتناع عن دعم الجماعات التي تؤجج هذة النزاعات في دول الخليج.

وطالب الوزراء بتكليف الأمين العام للدول العربية بالتواصل مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ووزير خارجية مملكة البحرين ووزير خارجية المملكة العربية السعودية ووزير خارجية مصر لمتابعة تطورات الأزمة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والطلب من الأمين العام للجامعة العربية إبلاغ هذا القرار لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، وكذلك الطلب من جمهورية مصر بصفتها العضو العربي في مجلس الأمن متابعة هذا الموضوع في المجلس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.