صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘كنز’ توفر بيانات عن 60 الف موقع بالاردن

0

قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة، ان الشركة وفرت بيانات معلومات شاملة ودقيقة عن 60 الف موقع لجميع الشركات في الأردن والعاملة ضمن مختلف القطاعات في الأردن واكثر من ٩٠ الف مدير وصانع قرار..

ووصف جمعة في مقابلة خاصة ، “كنز” بإنها “أداة اعمال”، مؤكدا ان “الشركة التي تريد زيادة مبيعاتها وتوفير نفقاتها افضل وجها لديها “كنز””.

وبيّن ان كنز هو أكبر موقع إلكتروني متكامل في المملكة عن القطاعات كافة في الأردن الذي يمكنك من خلاله الحصول على معلومات شاملة ودقيقة عن جميع الشركاتوالعاملة ضمن مختلف القطاعات بغض النظر عن ، والتي يتم تحديثها باستمرار لضمان خدمة عالية الجودة للمستخدمين.

اوضح آلية عمل كنز مع الشركات، حيث قال:” تتم وفق “اشتراكات” متنوعة، وان “كنز” لا تشترط مبلغ مالي معين، حيث تبدأ الاسعار بالتدريج من 40 ديناراً فقط شهريا”.

وحول خدمات “كنز”، بين جمعة، ان كنز تقدم معلومات شاملة ومفصلة عن الشركات في الأردن، عن مختلف القطاعات ومنها التجارية والصناعية والطبية والهندسية والقانونية والفندقية والحكومية، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المفيدة والمتنوعة الأخرى حول كل قطاع، مشيرا الى توفير ميزة البحث عن الشركات من خلال مواقعها لتسهيل عملية البحث.

أما بالنسبة للخدمات الرئيسية التي يقدمها كنز فهي البحث من خلال خرائط مواقع الشركات، فلترات ذكية للبحث المتقدم، أدوات خاصة لإعداد التقارير، صفحة خاصة بمعلومات الشركة، معلومات مفصلة عن الشركات تشمل العنوان الكامل والاحداثيات ونوع العمل بالتفصيل واسماء المدراء والمنتجات والموقع الاكتروني وسنة التأسيس ورأس المال واسماء الشركاء وجنسيتهم وحصصهم.

واضاف: “ان طبيعة الاشتراكات تكون حسب مجموعة من المعايير اهمها: عدد الموظفين طبيعة العمل وعوامل أخرى”.

وأكد ان البيانات التي توفرها “كنز” هي متاحة مجاناً للشركات الراغبة ببناء تطبيقات او انظمة حاسوبية.

وشدد جمعة على ان النظام الذي يتاح من خلال “كنز” لا يوجد بالعالم، وهو ابتكار فريد من نوعه.

وبين ان لدى كنز الآن 200 شركة تتمتع بالبيانات التي تقدمها لها “كنز”.

واشار الى انه قام بتجميع كافة البيانات من مصادرها كوزارة الصناعة والتجارة والنقابات والغرف التجارية والصناعية.

وبالنسبة لقطاعات الأعمال التي تغطيها كنز فهي: قطاعالتجارة والصناعة، قطاع التعليم، الحرف، الصيدليات، المستشفيات، الأطباء والعيادات، الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، المكاتب الهندسية، المطاعم، والسينمات، الفنادق، البنوك، المولات التجارية ومراكز التسوق.

وبين ان كنز تعكف حاليا على تصميم موقع ألكتروني جديد، إضافة لتطبيق هاتف ذكي سيتم إطلاقه منتصف عام 2016.

وحول تقديم خدمات للحكومة، قال جمعة ان الشركة تسعى للعمل على تقديم خدمات للمؤسسات الحكومية للابتعاد عن العشوائية نتيجة نقص المعلومة.

وضرب مثلاً: ” انه كمثال عند التوسع في العمل داخل منطقة معينة لانشاء مشفى او مدرسة لا يوجد معلومة متوفرة عن عدد المدارس في ذات المنطقة او عدد طلاب معّين.

واضاف انه يعمل مع المؤسسات الحكومة لبناء نموذج كنموذج كنز بالمجان، مقابل منح الحكومة قاعدة بياناتها الخاصة بها ومن ثم اضافة هذة المعلومات على موقع كنز فتصبح الفائدة متبادلة بين جميع الاطراف.

وأكد ان عمل “كنز” مع الحكومة يأتي من باب تكامل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبين ان المعلومات التي تمنح للحكومة تصبغ بالصبغة الخاصة فلايمكن الاطلاع عليها الا من قبل الحكومة.

واشار الى ان “كنز” والحكومة وقعتا مذكرة تفاهم بينهما في المنتدى الاقتصادي الاخير الذي عقد بالبحر الميت، مبينا ان “كنز” تعمل على تنفيذ المشروع مع وزارة التربية والتعليم، إضافة لوزارتي الصحة والسياحة ومن ثم الى جميع مؤسسات الدولة.

وتوقع إطلاق الخدمة الحكومية بنهاية الربع الاول من العام 2016، موضحا ان الخدمة لوزارة التربية تتمثل بتوفير كافة البيانات للتربية من حيث عدد المدارس وعدد الطلبة واتاحة البحث عن ادق التفاصيل من حيث مساحة المدارس والمساقات الدراسية.

واشار الى ان الاحصائيات سوف يتم تحديثها دورياً بناءً على البيانات المزودة من قبل الحكومة وفق تعليمات محددة.

واوضح ان “كنز” اطلق بياناته بالنسختين العربية والانجليزية، داعيا كافة شركات تكنولوجيا المعلومات لتعزيز المحتوى العربي.

وتقدر كنز حساسية وأهمية المعلومات في عالم الأعمال اليوم، فقد عملت على توفير معلومات عالية الدقة وخالية من الأخطاء للمستخدمين. ولضمان مستوى عالي الجودة من المعلومات التي تقدمها ، يقوم فريق عمل كنز بتحديث المعلومات عن العملاء والتأكد من صحتها بشكل مستمر، بالإضافة إلى الحرص على إضافة كل ما هو جديد إليها وربطها ببعضها سواء من خلال مركز الاتصال في كنز، أو من خلال الزيارات الميدانية التي يواظب موظفون على القيام بها على مدار العام. لذا، تعتبر كنز دليل الأعمال الأعلى مصداقية في الأردن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.